أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.متابعة وتغطية - الصفحة 3 - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
أفضل مشارك
بيانات ملك الشرق
المشاركات 943
النقاط 1379

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

تنبية عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات تويتر او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر } ~ ..
إدارة الموقع

 

{ إ۶لُإآنإآتـ, ه̷̸̐مـسًٌُُإآتـ, ضمـﮃ آلُيَۈمـيَة } ~  
   
 
   
..{ فَ۶إآلُيَآتـ, ه̷̸̐مـسًٌُُآتـ, ضمـﮃ } ~
                      

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-04-2012, 06:56 AM   #11


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (03:44 PM)
 المشاركات : 110,064 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: @@ أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله@@ .متابعة وتغطية



الأمير سلمان يستقبل رئيس وأعضاء المحكمة الإدارية العليا


الأمير سلمان مستقبلاً الشيخ الدوسري وأعضاء المحكمة الإدارية (واس)

الرياض - واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر أمس رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري وأعضاء المحكمة الذين قدموا للسلام على سموه.
وحضر الاستقبال مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.



 
 توقيع : علي الجريبي



رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:20 PM   #12


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (03:44 PM)
 المشاركات : 110,064 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: @@ أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله@@ .متابعة وتغطية



خادم الحرمين لـ 14 وزير:تظلمات المواطنين وشكاواهم يشير إلى قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية



05-10-1433 02:38 PM
عاجل(ماجد قميش)-


قال خادم الحرمين الشريفين في خطاب وجهه ولي العهد وزير الداخلية بنسخة لـ 14 وزارة ان شكاوي وتظلمات الموطنين التي تنشر في وسائل الاعلام تشير الى وجود قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية، وبالذات الخدمية منها في تلبية احتياجات المواطنين والإجابة على استفساراتهم وشكاواهم، أو تقديم تفسير مقنع لقصور بعض تلك الخدمات.

واشار خادم الحرمين في نص التوجيه الذي نشرته جريدة عكاظ الى ان هذا التقصير يحدث بالرغم على تأكيده المستمر على العمل لرفع مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية للمواطنين من خدمات.

وشدد خادم الحرمين الشريفين على كافة الجهات الحكومية والقطاعات المراسلة على ضرورة الحرص على تطوير الخدمات التابعة لها وتقديمها لكل محتاج من المواطنين، والتعامل بشكل جاد وفوري مع التظلمات والشكاوى التي يقدمها المواطنون لتلك الجهات، وتلافي أي تقصير في خدمة المواطن.

يذكر أن الوزارات التي خاطبها التوجيه الملكي هي التربية والتعليم، الشؤون البلدية والقروية، الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، التعليم العالي، الزراعة، النقل، الاتصالات وتقنية المعلومات، المياه والكهرباء، الشؤون الاجتماعية، الصحة، العمل، الإسكان، الخدمة المدنية، والتجارة والصناعة.


 


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 10:47 PM   #13


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (03:44 PM)
 المشاركات : 110,064 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: @@ أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله@@ .متابعة وتغطية



استمرار العمل بأحكام جرائم تمويل الإرهاب ومنظماته



مجلس الوزراء يوافق على نظام مكافحة غسيل الأموال




واس- روضة خريم: وافق مجلس الوزراء، اليوم، على نظام مكافحة غسل الأموال، على أن يستمر العمل بالأحكام ذات الصلة بجرائم تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية والمنظمات الإرهابية المنصوص عليها في النظام إلى حين صدور النظام المتعلق بتلك الجرائم والعمل بموجبه, كما وافق على الترخيص بتأسيس شركة وادي مكة للتقنية والسماح لها بتهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة.

وفي بداية الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر اليوم الاثنين في مقر إقامة الملك بروضة خريم, أطلع خادم الحرمين المجلس على الاتصالات والمشاورات والمباحثات التي جرت خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم حول مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وآفاق التعاون وسبل دعمها وتعزيزها، ومن ذلك استقباله الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

تطورات عربية ودولية


وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك مستجدات الأحداث وتطوراتها عربياً وإقليمياً ودولياً، مرحباً في هذا الشأن بالقرارات الصادرة عن القمة العربية في دورتها الثالثة والعشرين في بغداد التي تناولت العديد من القضايا التي تهم العالم العربي.

وتطرق المجلس إلى البيان الذي صدر في ختام الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الاستراتيجي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية الذي عقد في الرياض يوم أمس الأول، وأثنى المجلس في هذا الصدد على الأهداف التي يتمحور حولها هذا المنتدى والمتمثلة في وضع إطار رسمي للتعاون الاستراتيجي في القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية بين الجانبين. مثمناً في سياق آخر ما ورد في البيان بشأن الوضع في سوريا وبالأخص استنكار أعمال القتل والعنف الذي يرتكبه النظام السوري وتأكيده الحاجة إلى وقفه فوراً ومطالبته بوضع حد لجميع أعمال العنف في سوريا إلى جانب تجديد دعمه لمهمة المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان ومناشدته جميع الدول التي لها علاقة مباشرة مع النظام السوري لدعم جهود المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية. وشدد مجلس الوزراء على أن الوقف الفوري للقتل في سوريا ينبغي أن يشكل أولوية الجهود الدائمة وفق خطة الجامعة العربية وفي الإطار العام للشرعية الدولية.

وعبّر المجلس على الصعيد ذاته عن تقدير المملكة لمختلف الجهود الدولية المبذولة لاحتواء الأزمة السورية ومن بينها مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في إسطنبول الذي اعترف في ختام أعماله بالمجلس الوطني السوري المعارض ممثلاً شرعياً لجميع السوريين والمظلة للمنظمات المعارضة الموجودة فيه ومحاوراً رئيسياً للمعارضة مع المجتمع الدولي، فضلاً عن تأكيده مجدداً على أهمية التطبيق الكامل من جانب النظام السوري لمقررات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وخطة عنان المؤلفة من ست نقاط، وأشاد المجلس بموقف تركيا المشرف والمعبر عن صداقة حقيقية للشعب السوري بكل طوائفه وجماعاته.

وبيّن أن مجلس الوزراء ثمّن القرارات الصادرة عن قمة الأمن النووي التي انعقدت في العاصمة الكورية سيئول بهدف تعزيز الأمن النووي، مجدداً حرص المملكة العربية السعودية على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وبذل كل جهد ممكن لتجنب المخاطر والحوادث النووية ومن أجل ذلك وقعت على أهم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالاستخدامات السلمية والآمنة للطاقة الذرية.

الشأن المحلي


وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس ناقش إثر ذلك عددا من الموضوعات في الشأن المحلي وواصل النظر في جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:


أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (85/ 68) وتاريخ 17/ 1/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة ماليزيا، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 14/ 5/ 1432هـ الموافق 18/ 4/ 2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (11/ 9) وتاريخ 5/ 4/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولاً: الموافقة على نظام مكافحة غسل الأموال، بالصيغة المرفقة بالقرار.


ثانياً: يستمر العمل بالأحكام ذات الصلة بجرائم تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية والمنظمات الإرهابية المنصوص عليها في نظام مكافحة غسل الأموال، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 39) وتاريخ 25/ 6/ 1424هـ، وذلك إلى حين صدور النظام المتعلق بتلك الجرائم والعمل بموجبه.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً:

بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (20/ 33) وتاريخ 21/ 2/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترخيص بتأسيس شركة وادي مكة للتقنية (شركة مساهمة سعودية)، وفقاً لنظامها الأساس المرفق بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

وتهدف الشركة إلى الإسهام في تطوير اقتصاد المعرفة، عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار على أسس تجارية، من خلال الاستثمار في المشروعات المشتركة التي تصقل الخبرات والتطبيق العملي لطلبة الجامعة وأساتذتها.


ولها في سبيل تحقيق أغراضها القيام بعدد من الأمور منها ما يلي:

1 - الاستثمار في صناعة نقل التقنية وتوطينها وتطويرها.
2 - تهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة خلال المرحلة الأكاديمية.
3 - توفير البيئة المناسبة لإجراء الأبحاث العلمية المجدية اقتصادياً لخدمة اقتصاد المعرفة.
4 - توفير فرص الاستثمار في البحث العلمي والتطوير لأعضاء هيئة التدريس.

تعيينات


رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:
1 - تجديد تعيين سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود على وظيفة (نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث) بالمرتبة الخامسة عشرة - تكليفاً - لمدة أربع سنوات ابتداءً من تاريخ 20/ 8/ 1433هـ.
2 - تعيين سليمان بن أحمد بن سليمان العقيل على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
3 - تعيين المهندس محمد بن علي بن محمد المندرج على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة القصيم.
4 - تعيين سعد بن محمد بن عبدالرحمن الجاسر على وظيفة (مستشار بترول) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.
5 - تعيين منصور بن محمد بن عبدالرحمن البازعي على وظيفة (مدير عام الإدارة القانونية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة النقل.





 


رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 06:35 PM   #14


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (03:44 PM)
 المشاركات : 110,064 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
افتراضي رد: @@ أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله@@ .متابعة وتغطية



سمو وزير الدفاع يصل إلى لندن في مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من فيليب هاموند

الأمير سلمان يستعرض مع رئيس وزراء بريطانيا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة


سمو وزير الدفاع خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني

لندن - جمانا الراشد
استقبل دولة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون امس في مكتبه ب10 داوننغ ستريت بلندن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للمملكة المتحدة.
وقد رحب دولته بسمو وزير الدفاع متمنيا له طيب الإقامة فيما نقل سموه لدولة رئيس الوزراء البريطاني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
كما حضره من الجانب البريطاني معالي وزير الدفاع فيليب هاموند، وبعد انتهاء الاجتماع حضر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والوفد المرافق حفل عشاء أقامه وزير الدفاع البريطاني على شرف سموه.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصل إلى لندن امس في زيارة رسمية للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها سموه من معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار هيثرو سفير بريطانيا لدى المملكة توم فليبس وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط الفريق سايمون ميل وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وصاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله رئيس القسم السياسي بالسفارة السعودية في لندن وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الأمراء.




الأمير سلمان لدى مغادرته الرياض والأمير سطام يودعه




كما كان في استقبال سموه معالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش والملحق العسكري السعودي في لندن العميد طيار ركن داود السليم وأعضاء السفارة السعودية في لندن.
وقد وصل في معية سمو وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع غادر الرياض أمس وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة العامة للحياة الفطرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما كان في وداع سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين عبدالله القبيل ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز الحسين وقادة أفرع القوات المسلحة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم.



سمو السفير لدى استقباله سمو وزير الدفاع





الأمير سلمان يصافح المودعين





.. ويلوح لهم مغادراً الرياض



الأمير سلمان يصافح العسكريين لدى وصوله لندن



أبوة الأمير سلمان مع أحفاده «الرياض»



سمو وزير الدفاع مع نظيره البريطاني «الرياض»



سمو وزير الدفاع يحيي كبار الضباط لدى مغادرته الرياض




الأمير سلمان عند وصوله المملكة المتحدة





 


رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 06:42 PM   #15


الصورة الرمزية العنقاء
العنقاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1301
 تاريخ التسجيل :  5 - 1 - 2011
 أخر زيارة : 21-09-2015 (06:05 PM)
 المشاركات : 30,405 [ + ]
 التقييم :  22454
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـــا قــلبي بستان ورود!!
ولــو كنــت بــقلــبي مــوعــود...
تـــوقـــع طـــرقاااتـــه خــطــرة..!!!!
افتراضي رد: @@ أخبار حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله@@ .متابعة وتغطية



يسلموووو
على الطرح
ودي~


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الساعة الآن 12:05 AM بتوقيت مكة المكرمة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009