{جازان في صحافة اليوم ooo متجدد } - الصفحة 3 - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

تنبية عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات تويتر او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر } ~ ..
إدارة الموقع

 

{ إ۶لُإآنإآتـ, ه̷̸̐مـسًٌُُإآتـ, ضمـﮃ آلُيَۈمـيَة } ~  
   
 
   
..{ فَ۶إآلُيَآتـ, ه̷̸̐مـسًٌُُآتـ, ضمـﮃ } ~
                      

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 22-04-2011, 06:25 PM   #11
زائر


الصورة الرمزية ماما قوت القلوب

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
افتراضي رد: جازان في صحافة اليوم (الجمعة 18/5/1432 هــ)




كل الشكرر لك
ويعطيك العااافية
لاااحرمنا جديد اخبارك المتواااصلة
تقديري





 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2011, 08:18 PM   #12


الصورة الرمزية mara
mara غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1712
 تاريخ التسجيل :  20 - 2 - 2011
 أخر زيارة : 13-02-2015 (01:26 AM)
 المشاركات : 25,607 [ + ]
 التقييم :  35120
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
افتراضي رد: جازان في صحافة اليوم (الجمعة 18/5/1432 هــ)



الله يسلم يدك’
ويعطيك العافيه ’’
دمت بود ’’


 
 توقيع : mara



خلف هدوئي شقاوة لاتدرك ’’
وخلف غموضي وضوح لايُقرأ ’’
وخلف أبداعي تميز لاينتهي ’’





Na3is
الله يسعدك ويحقق كل أمانيك ’
سلمت يداك ع التوقيع ..




رد مع اقتباس
قديم 22-04-2011, 10:33 PM   #13


الصورة الرمزية شوكي
شوكي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 885
 تاريخ التسجيل :  22 - 11 - 2010
 أخر زيارة : 27-10-2013 (02:16 PM)
 المشاركات : 13,706 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي رد: جازان في صحافة اليوم (الجمعة 18/5/1432 هــ)



يسلموووو عالطرح

بارك الله فيك وسلم اياديك

يعطيك العوافي

لك شكري وتقديري


,, شوكي ,,



 
 توقيع : شوكي




رد مع اقتباس
قديم 23-04-2011, 02:18 PM   #14


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (09:17 PM)
 المشاركات : 110,067 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
2 جازان في صحافة اليوم (السبت 19/5/1432 هــ)






السبت 19 / جمادى الأولى / 1432هـ







قرية الحرجة في جازان بلا خدمات صحية 20 عاماً




عبد العزيز معافا ــ ضمد


انتقد سكان قرية الحرجة التابعة لمنطقة جازان، عدم توفر الخدمات الصحية في القرية، ما يضطرهم إلى قطع مسافات طويلة عبر طرق وعرة في مشوار البحث عن علاج لمرضاهم، رغم وعود المسؤولين بتنفيذ مشروع صحي في القرية منذ أكثر من 20 عاماً.
وفي الوقت الذي تعذر فيه حصول «عكاظ» على تعليق المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية في جازان على مطالب السكان لأكثر من أسبوع رغم المحاولات المتكررة، بين لـ «عكاظ» شيخ قرية الحرجة أحمد أبودية، أن أبناء القرية ما زالوا يحلمون بمشروع صحي منذ عام 1411هـ ، وهو مشروع معتمد من الشؤون الصحية في جازان وموقعه محجوز بصك شرعي، ولم ير النور حتى الآن، ما دفع بالمواطنين إلى سلك دروب وعرة بمرضاهم باتجاه ضمد وأبو عريش وأيضاً المستوصفات والمستشفيات الأهلية رغم حالتهم المادية الصعبة.
وأضاف: سعدنا عندما وجه مدير عام الشؤون الصحية في جازان السابق في عام 1414هـ، بإعطاء الحرجة الأولوية في المشاريع الصحية للقرية في الخطة الخمسية إلا أن المشروع لم ير النوار ولا يزال مرضى الحرجة يعانون الأمرين المرض والبحث عن العلاج عبر الخطوط المزدحمة، ولاسيما أن من بين السكان عجزة يعانون من أمراض مزمنة تحتاج إلى الدواء والمهدئات، وزاد: «جهز شيخ القرية السابق الشيخ على بن منصور الحازمي مساحة أرض عام 1413هـ للمشروع الصحي واستخراج صك عليها لصالح الشؤون الصحية في جازان لإنشاء مستوصف ولم ينفذ حتى الآن».
وقال المواطن سلام التجريبي من سكان الحرجة، إن مطالبهم باستحداث مركز صحي في القرية منذ عقدين لم تثمر عن شيء على أرض الواقع حتى الآن، وأضاف: يعاني سكان القرية مشقة البحث عن علاج في المدن والقرى المجاورة، فيما تساءل المواطن إبراهيم مصيخ عن أسباب استبعاد قرية الحرجة في المشاريع الصحية المعلنة سنوياً ضمن ميزانيات الشؤون الصحية في المنطقة، وخلص إلى القول: «قرية الحرجة خارج مظلة الرعاية الصحية، ونأمل تدخل المسؤولين وإنهاء معاناتنا المستمرة منذ عقود».





بعد نقل مخصصات تحلية الشقيق إلى الصرف الصحي
إمارتا جازان وعسير تحتجان على وزارة المياه




فالح الذبياني ــ جدة


لجأت إمارتا عسير وجازان إلى المقام السامي إثر عمد وزارة المياه إلى نقل مبلغ 2.7 مليار ريال اعتمدت أصلا لإنشاء محطة تحلية الشقيق الثالثة، وتوزيع المبلغ لصالح مشاريع للصرف الصحي والسدود في عدد من المناطق.
وأبرقت الإمارتان للمقام السامي بشأن تجاوز وزارة المياه والكهرباء الأنظمة وتعطيل مشروع تنموي مهم يوفر الأمن المائي لمنطقتي جازان وعسير على مدى الـ20 عاما المقبلة، وبحسب مصادر تحدثت لـ «عكاظ» أمس فإن وزارة المياه أبرقت إلى وزارة المالية لتوزيع مبلغ 2.7 مليار ريال اعتمدت من خارج الميزانية بناء على أمر ملكي لمواجهة أزمة المياه في المنطقتين، وطلبت توزيع المبلغ لصالح مشاريع أخرى وهو الأمر الذي أثار حفيظة المسؤولين في منطقتي جازان وعسير.
من جهته، قال مسؤول في وزارة المياه إن نقل الاعتماد المالي لمحطة الشقيق الثالثة وتوزيعه لصالح مشاريع أخرى لا يعني عدم انتفاء الحاجة وإنشاء المشروع مستقبلا، غير أن الوزارة «لاحظت وجود كمية كافية من المياه التي تضخ لمنطقتي جازان وعسير الآن، كما أن العمل يجري لتحسين الطاقة الإنتاجية لمحطة الشقيق الثانية، وإنشاء سدود للخزن المائي، ولدى الوزارة إلى جانب ذلك كله أولويات تتطلب دعما ماليا كبيرا».
ويبلغ سكان منطقة عسير حاليا نحو 2.2 مليون نسمة، وتقدر نسبة النمو السكاني سنويا بنحو 3.5 في المائة، فيما يبلغ عدد سكان جازان 1.7 مليون نسمة، وتقدر نسبة النمو السكاني بنحو 2 في المائة. وتتحدث وزارة المياه عن أن تكاليف إنشاء وتطوير محطة تحلية الشقيق الثانية بلغت خمسة مليارات ريال ونفذتها شركة «الشقيق للمياه والكهرباء» التي تأسست بمرسوم ملكي بتاريخ 1/2/1428هـ، بهدف سد احتياجات منطقتي جازان وعسير من الماء والكهرباء.
وتتضمن قائمة حاملي الأسهم في مشروع المحطة صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 32 في المائة والشركة السعودية للكهرباء بنسبة 8 في المائة، وكل من شركة الخليج للاستثمار وشركة ميتسوبيشي وشركة أعمال المياه والطاقة الدولية «أكوا باور إنترناشونال» بنسبة 60 في المائة، وشركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور إنترناشيونال) هي المطور الرئيس للمشروع الذي بدأ فيه العمل الإنشائي في مارس 2007، وهو رابع مشروع مستقل للإنتاج المزدوج لتوليد الكهرباء وإنتاج المياه المحلاة طورته أكوا باور إنترناشيونال كأحد مشاريعها السبعة في المملكة، التي سيبلغ كامل طاقتها الإنتاجية عند الانتهاء منها جميعا 2.4 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميا و6.5 ألف ميجاواط في الساعة من الكهرباء منتشرة في شرق وغرب وجنوب المملكة.




نهاية مدينة الـ 10 مليارات


عبد العزيز الربيعي ــ جازان


منذ عام 1419هـ والمدينة السكنية التابعة لمستشفى الملك فهد في جازان التي تجاوزت تكاليف إنشائها عشرة مليارات ريال بدون صيانة؛ ما أدى إلى تدهورها وتلف الكثير من ممتلكاتها ومنشآتها وتحولت إلى بيوت خربة غطى الصدأ كثيراً من جوانبها.
وكشفت جولة نفذتها «عكاظ» عصر أمس على المدينة السكنية غياب النظافة وتردي أوضاع الإسكان؛ بسبب إيقاف مخصصات الصيانة، وتعرضت أجزاء من المباني إلى الانهيار، وامتدت التصدعات إلى كثير من الغرف، فضلا عن تراكم النفايات في المسبح والنادي الخاص بالسكان الذي حدا بكثير من الشباب إلى التوجه لأحياء أخرى لممارسة الرياضة.
من جهته، أقر المشرف العام على مستشفى الملك فهد في جازان الدكتور يحيى محمد صولان بعدم وجود مخصصات لصيانة المدينة السكنية التي أوقف الصرف عليها منذ عام 1419هـ وإلغاء مخصصات السكن، حيث لم يعد هناك أي عقد صيانة منفصل عن عقد الصيانة الخاص بالمستشفى، وأضاف أنه تم الرفع إلى الوزارة لإيجاد عقد صيانة خاص بالمدينة السكنية إلا أنه تم رفض ذلك بحسب ما أبلغنا عن طريق وزارة المالية.
وعن الأثاث المتهالك وسط المدينة على مقربة من المسبح قال «نخطط الآن إلى عرضه للبيع بالمزاد العلني، مضيفا عدم تجاهل الوزارة ترميم السكن، حيث نفذ بشكل جزئي مشروع ترميم سكن التمريض بالكامل، وبعض إسكان العائلات، وبانتظار تطوير البنية التحتية بما فيها سكن المستشفى».





على متنها 23 بحاراً وبعد تبادل لإطلاق النار
حرس الحدود يعترض سفينة اخترقت المياه الإقليمية


منصور الشهري ــ الرياض


أوضح الناطق الإعلامي في المديرية العامة لحرس الحدود المقدم سالم السلمي أن شاشة رادار مركز أم الراك في قطاع فرسان التابع لقيادة حرس الحدود في منطقة جازان، رصدت عند الساعة الثالثة من يوم الأربعاء الموافق 16 من شهر جمادى الأولى الحالي هدفا متحركا داخل المياه الإقليمية للمملكة يسير بسرعة عالية باتجاه الجنوب، وعلى الفور وجهت غرفة القيادة والسيطرة الدورية البحرية إلى موقع الهدف.
وقال السلمي إنه اتضح أن الهدف عبارة عن سفينة تجارية تسمى (كرستف) يبلغ طولها 189.7متر، وعلى متنها عدد 23 بحارا ولا ترفع أي علم، وعندما طلبت منها الدورية التوقف رفضت، مما أجبر الدورية على إطلاق النار باتجاهها حتى أجبرتها على التوقف والإذعان لتفتيشها والتأكد من هويتها.
وبين أنه بعد توقف السفينة صعد رجال حرس الحدود على متنها وبتفتيشها اتضح أن حمولتها تتكون من الذرة، وبمساءلة قائد السفينة عن سبب دخوله المياه الإقليمية للمملكة وعدم رفع العلم على متن السفينة أفاد أنه قادم من الأرجنتين مرورا ببورسعيد ومتجها إلى الحديدة، وقدم اعتذاره عن الخطأ الذي ارتكبه وتعهد بعدم تكراره، وبعد التأكد من عدم وجود ممنوعات على متنها وأنها متوجهة إلى ميناء الحديدة أطلق سراحها استنادا للمادة السابعة من نظام أمن الحدود.




احتفال السيد والمظفر




في احتفالية زينتها عقود الفل والكادي، احتفل عمر محمد مظفر بزواجه من ابنة حسين عابد محمد آل سيد مدير مستشفى بني مالك العام، في قاعة للاحتفالات في صبيا، حضر الحفل عدد من المسؤولين في منطقة جازان والأهل والأصدقاء.





 
 توقيع : علي الجريبي



رد مع اقتباس
قديم 23-04-2011, 02:26 PM   #15


الصورة الرمزية علي الجريبي
علي الجريبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  5 - 7 - 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (09:17 PM)
 المشاركات : 110,067 [ + ]
 التقييم :  32418
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
2 جازان في صحافة اليوم (السبت 19/5/1432 هــ)






الدوريات الأمنية بجازان تكرم منسوبيها المتميزين

.
اللواء الرحيلي في صور جماعية مع المتميزين


جازان - علي المدخلي
قامت الدوريات الأمنية بمنطقة جازان بتكريم المتميزين من منسوبيها - ضباط وأفراد- للعام الهجري المنصرم 1431ه بحضور مدير شطة منطقة جازان اللواء جميل الرحيلي وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاها كلمة مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة جازان أشاد فيها بدعم مدير شرطة المنطقة لأعمال إدارة الدوريات وبجهود مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن بالرقي بأعمال كافة إدارات دوريات الأمن بالمناطق , ومن ثم قام باستعراض أهم منجزات الإدارة خلال العام المنصرم , تلا ذلك تقديم نسخة التقرير الإحصائي السنوي لمدير شرطة المنطقة ومن ثم عرض موجز بالفيديو لما احتواه التقرير الإحصائي السنوي لكافة أعمال الإدارة الميدانية والإدارية. وبعدها قام مدير شرطة منطقة جازان بتوزيع الشهادات والدروع على الضباط والأفراد والمجموعات المتميزة , و تم بهذه المناسبة تقديم هدية تذكارية لسعادة مدير شرطة منطقة جازان عرفانا لرعايته الكريمة للحفل ولدعمه لإدارة دوريات الأمن بمنطقة جازان.




تطوير منهج طب جامعة جازان في ورشة عمل

.
أحد المشاركين متحدثاً في ورشة العمل


جازان - شيخة مساوي
نظمت جامعة جازان ورشة عمل بعنوان "بناء وإدارة المنهج المطور المتكامل بكلية الطب" ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي الثاني والذي تنظمه وزارة التعليم العالي المقام بالرياض، مساء الأربعاء الماضي بقاعة المحاضرات بمقر المؤتمر.
وتحدث في هذه الورشة عميد كلية الطب الدكتور حسين بن محمد عقيلي عن تجربة الكلية في بناء وإدارة المنهج المطور والمتكامل قائلا: إن عملية بناء المنهج بكلية الطب كانت عملية منهجية علمية منظمة شملت مراجعة أدبيات التعليم الطبي وعمل مسح صحي شامل للمنطقة لتحسس حاجات المجتمع الصحية وعمل حلقات نقاش مع أطباء واستشاري المنطقة للتعرف على المشاكل الصحية السارية والمتوطنة بالمنطقة والتعرف على مناهج الكليات التي تتبنى هذا النوع من المناهج، إضافة إلى زيارة خمس كليات عالمية ورائدة في هذا المجال وتأسيس وحدة متخصصة سميت بوحدة (التعليم الطبي).
وشارك في الورشة من جامعة جازان الدكتور محمد عوض الله صالح رئيس وحدة التعليم الطبي والدكتور مصطفى أحمد النجار المشرف على الشئون الأكاديمية بالكلية، وحظيت الورشة بحضور كبير من رواد وزوار المعرض الذين تداخلوا مع الورشة بالأسئلة التي أثرت الحوار والطرح.




ندوة المسرح السعودي بين النظرية والممارسة

.
المشاركون في الندوة يتقدمهم فهد ردة الحارثي


جازان - رؤى مصطفى
نظم نادي جازان الأدبي مسرحية بعنوان (المسرح السعودي بين النظرية والممارسة) مسرحية (كنا صديقين) أنموذجا وذلك بقاعة الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي . وشارك في الندوة كل من الناقد علي ناجع والمؤلف المسرحي فهد بن ردة الحارثي والناقد نايف البقمي والسينوغرافي عبدالعزيز عسيري بمشاركة الفنانين مساعد الزهراني وسامي الزهراني وأدار الندوة علي الخبراني.
استهلت الأمسية بمسرحية كنا صديقين التي اعتبرها النقاد نموذجاً للعروض المسرحية السعودية, وقام باداء العرض كل من الفنانين: مساعد الزهراني وسامي الزهراني وصاحب العرض المسرحي مقاطع موسيقية بآلة العود.
بعد ذلك تمت مناقشة الندوة في واقع المسرح السعودي بداية من خشبة المسرح المدرسي ودوره في تشكيل المسرح السعودي واكتشاف المواهب وبمحاولات التغييب التي طالت هذا النوع من الفنون بما فيها المسرح التجريبي ومجالاته المسرحية وكيفية تطبيقها على واقع المسرح السعودي, بعد ذلك فتح باب المداخلات, وسأل المتداخلون عن أسباب التوجس من المسرح وعن وجود المسرح التجاري وتقبل الجمهور له وطالب الجمهور بسرعة إيجاد مركز ثقافية والتوسع في ميزانيات المسرح والخروج من دائرة التوجس من المسرح ومناقشة الأسباب التي أوجدت المسرح النسائي وماذا يعكس المسرح السعودي إذا كان يفتقد إلى العنصر النسائي.
وأجاب النقاد والكاتب المسرحي "فهد الحارثي" إن المسرح السعودي يعكس الصورة الحقيقية للمجتمع السعودي وفيما يخص تغيب العنصر النسائي قال هذه هي الحقيقة فالمرأة مغيبة بالفعل ولم ينقل لنا المسرح السعودي إلا الحقيقة وبصدق.
وفي ختام الأمسية ذكر أحمد الحربي ان النادي على استعداد للتواصل الثقافي والفني مع كافة المؤسسات الثقافية في حال رغبوا في إقامة نشاط فني.




اخترقت المياه الإقليمية للسعودية
دوريات حرس الحدود البحرية تجبر سفينة (كرستف) على التوقف


.
السفينة التجارية التي اخترقت المياة الإقليمية السعودية


الرياض – مناحي الشيباني
صرح الناطق الاعلامي بالمديرية العامة لحرس الحدود أنه في ساعة (1500 من يوم الأربعاء 16 جمادى الأولى 1432ه) رصدت شاشة رادار مركز أم الراك بقطاع فرسان التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان هدفا متحركا داخل المياه الإقليمية للمملكة يسير بسرعة عالية باتجاه الجنوب وعلى الفور وجهت غرفة القيادة والسيطرة الدورية البحرية إلى موقع الهدف واتضح أنه سفينة تجارية تسمى(كرستف طولها 189.7مترا وعلى متنها عدد 23 بحارا) ولا ترفع أي علم وعندما طلبت منها الدورية التوقف رفضت مما أجبر الدورية على إطلاق النار من رشاش عيار (50) باتجاهها حتى أجبرتها على التوقف والإذعان لتفتيشها والتأكد من هويتها وقد تم تعزيز الدورية البحرية بدوريات بحرية أخرى وبعد توقفها صعد رجال حرس الحدود على متنها وبتفتيشها اتضح أن حمولتها ذرة وبمساءلة قائد السفينة عن سبب دخوله المياه الإقليمية للملكة وعدم رفع العلم على متن السفينة أفاد أنه قادم من الأرجنتين مروراً ببور سعيد ومتجهاً إلى الحديدة وقدم اعتذاره عن الخطأ الذي ارتكبه وتعهد بعدم تكراره وبعد التأكد من عدم وجود ممنوعات على متنها وأنها متوجهة إلى ميناء الحديدة اطلق سراحها استنادا للمادة (7) من نظام أمن الحدود.
وبين الناطق الإعلامي لحرس الحدود المقدم سالم السلمي أن المادة الأولى من نظام أمن الحدود تمنع الدخول للمياه الإقليمية للملكة أو الخروج منها إلا وفق الأنظمة المعمول بها وعبر الطرق والمنافذ والموانئ والأمكنة المخصصة لذلك من قبل المملكة وأن أي مخالفة لذلك سيتم التعامل معها من قبل دوريات حرس الحدود بحزم وأوضح السلمي أن مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط نقل شكر وتقدير صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز لجميع من شارك في هذه العملية من منسوبي المنطقة.


.
فرق حرس الحدود تجبرها على التوقف




مقر جديد للمحكمة الإدارية بجازان

جازان علي المدخلي
بدأت المحكمة الإدارية بجازان التابعة لديوان المظالم في استقبال المراجعين بمقرها الجديد بجوار جمعية الثقافة والفنون بمدينة جيزان.
ويقوم منسوبو المحكمة الإدارية باستقبال المراجعين واستلام معاملاتهم تمهيداً للرفع بها للجهات المختصة للنظر والبت فيها، ويأتي مع بدء العمل بالمحكمة الإدارية التي سيتم افتتاحها رسميا خلال الفترة القادمة في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الخاص بتطوير مرفق القضاء في المملكة.
وتضم المحكمة عدداً من الدوائر القضائية المختصة بالفصل في الدعاوى الإدارية والتأديبية التي تقع في إطار عملها بالمنطقة من خلال التجهيزات التقنية بالمحكمة وربطها بإدارة تقنية المعلومات في المقر الرئيسي لديوان المظالم سعياً لخدمة القضاة في تسريع العملية القضائية.




تجهيز مركز انتخابي لأهالي الخوبة

جازان/ علي المدخلي
انتهت أمانة منطقة جازان من تجهيز مقر انتخابي لأهالي محافظة الخوبة لتسهيل إجراءات الانتخابات البلدية وذلك بمجمع مدارس الخشل بأحد المسارحة نظرا لظروف نزوح أهالي المحافظة منذ أحداث الحد الجنوبي.
وأوضح المتحدث الإعلامي للانتخابات البلدية بأمانة جازان منصور ضامري أن المركز الانتخابي لأهالي الخوبة جاهز لاستقبال عملية قيد الناخبين سواء بالتجهيزات البشرية أو الأجهزة والاحتياجات اللازمة الأخرى تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، على تذليل كافة الصعوبات والعمل على مشاركة أهالي الخوبة في الانتخابات البلدية وتجهيز مركز انتخابي خاص بهم.




استشهاد ثلاثة من رجال حرس الحدود في مواجهات أمنية على الحدود وإصابة 164 مصابا خلال عام 1431

القبض على أكثر من خمسة آلاف مهرب وإحباط تهريب (6) قنابل و(6) قذائف بازوكا و(357) ديناميت متفجر

.
كميات من الحشيش المهرب


الرياض - مناحي الشيباني
تمكنت دوريات حرس الحدود في مختلف المناطق خلال العام 1431ه من القبض على خمسة آلآف وخمسمائة وسبعة وأربعين (5547) مهربا ومائتين وستة آلاف وثلاثمائة واثنين وأربعين (206342) من المتسللين وكذلك ضبط عدد من المقبوضات والممنوعات في مختلف مناطق حرس الحدود.
وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود مدير إدارة الشؤون العامة المقدم سالم بن صالح السلمي أن هذه الإحصائية تمثل مقبوضات دوريات حرس الحدود بمختلف المناطق خلال الفترة من 1/1/1431ه ولغاية 30/12/1431ه. وبيّن المقدم السلمي أن التقنيات الحديثة واستخدام أنظمة المراقبة الحرارية والخطط العملياتية ساهمت في كشف عمليات التهريب والتسلل.


وقال مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط بأن الدعم المادي والمعنوي الذي يحظى به جهاز حرس الحدود من قبل وزارة الداخلية وعلى رأسها رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية هو دافع للتضحية من اجل الوطن بالنفس والنفيس.

من جانبه بين قائد حرس الحدود بمنطقة جازان المكلف اللواء عبدالعزيز الصبحي بأن التضاريس الجبلية والمناطق الوعرة والطبيعة الصعبة للحدود بمنطقة جازان لم تقف عائقاً أمام همم وعزائم رجال حرس الحدود في القبض على المهربين والمتسللين.

.
أكياس من الذخيرة المهربة


كما أوضح قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء الركن الدكتور مساعد الفايدي بأن تعزيز التعاون الأمني في مناطق الحدود مع الدول المجاورة وكذلك تبادل المعلومات يساهم في إيجاد حلول سريعة لبعض المشاكل التي تقع على الحدود.
وأشار قائد حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية اللواء علي بن نزال العنزي بأن مشاريع التطوير الحديثة التي نفذتها وزارة الداخلية على الحدود بمنطقة الحدود الشمالية أدت بشكل واضح إلى انخفاض عمليات التهريب والتسلل والمتتبع للإحصائيات المتتالية يجد هناك فرقاً واضحاً في نسبة المهربين والمتسللين من الحدود الشمالية فهذه النسب تتقلص عمّا كانت عليه بالسابق.



بازوكا تم إحباط تهريبها


.
سيارة أحد المهربين







 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الساعة الآن 04:35 AM بتوقيت مكة المكرمة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009