قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ | - الصفحة 2 - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad

 ننتظر تسجيلك هـنـا

اعلان اداري
اسئلة مسابقة رمضان الكبرى للعام 2021
اعلان اداري
|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|


إضافة رد
قديم 11-10-2010, 05:41 AM   #6


الصورة الرمزية ع ـــــزيز النفس
ع ـــــزيز النفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  10 - 6 - 2010
 أخر زيارة : 13-04-2011 (05:45 AM)
 المشاركات : 865 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أضحــــــك
مردك بيوم تواجه الدمعه
إما على جيتي،،
ولا على فراقي..
افتراضي رد: قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ |



شباب يقتحمون مدرسة ويطلقون النار على طلابها



وادي الدواسر - قبلان الحزيمي :

أصيب أكثر من 350 طالباً من طلاب القسم الثانوي بمجمع الأمير سلطان التعليمي بوادي الدواسر بالرعب والهلع صباح أمس بعد أن اقتحم عليهم المدرسة عدد من الشباب، حيث قام أحدهم بإطلاق أعيرة نارية عشوائية من سلاح رشاش نجا منها الطلاب والمعلمون بأعجوبة وذلك أثناء الصف الصباحي بفناء المدرسة فيما لاذ الجناة بالفرار.

الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن سعيد القحطاني قال: إنه عند الساعة السابعة من صباح أمس، وأثناء دخول الطلاب في مدرسة ثانوية مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بوادي الدواسر قام ثلاثة شباب من الطائشين بإطلاق عدة أعيرة نارية من سلاح رشاش داخل فناء المدرسة على السور لخلاف سابق بينهم وبين أحد الطلاب بهذه المدرسة ولم يصب أحد بأذى، مشيراً إلى أنه قد اتخذت الإجراءات اللازمة للقبض عليهم.







غداً أول أيام الوسم



الدمام – سعد العنزي :

قال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق ل(الجزيرة): إن موسم الوسم سيحل يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2010م وإن مدته 52 يوماً.. مبيناً أنه إذا نزل مطر خلال فترة الوسم فإن السنة تبشر بخير وربيع مزدهر. وأوضح أنه سمي الوسم لأنه يسم الأرض بالربيع وجميع النباتات البرية بما فيها الفقع؛ وأشار الدكتور الزعاق إلى أننا نعيش الآن قرب نهاية موسم الخريف المسمى عند العامة ب»الصفري» وهو آخر نجوم سهيل، وبداية موسم هطول الأمطار الطبيعي والذي يتزامن مع موسم الوسم.








نشاط شمسي غريب يرفع درجة حرارة الأرض




واشنطن – قنا :

أظهرت دراسة علمية جديدة أن الأشعة الحرارية المنبعثة من الشمس تجاه الأرض ارتفعت بشكل ملحوظ في الفترة بين عامي 2004 و2007 على عكس ما اعتقد سابقا أن الأشعة التي تصل الأرض من الشمس ترتفع وتنخفض وفقا للنشاط الشمسي. واستعمل فريق العلماء بيانات من قمر (ناسا سكور) الصناعي الذي تم إطلاقه في 2003 ومن خلالها قام العلماء بتفحص الطيف الشمسي كاملا والمكون من /أشعة إكس والأشعة فوق البنفسجية والأشعة المرئية وتحت الحمراء والإشعاعات الشمسية/ ومن ثم مقارنتها ببيانات سابقة. وقال جوانا هايغ رئيسة فريق البحث أظهرت النتائج انخفاضا في الإشعاعات فوق البنفجسية وهو أمر لم نكن نتوقعه إلا أن ما أثار الدهشة هو الارتفاع في نسبة الإشعاعات المرئية في الوقت الذي يقل فيه النشاط الشمسي. وتضيف هايغ بالقول إن الأشعة فوق البنفجسية يتم امتصاصها في الأجواء العلوية للأرض غير أن الأشعة المرئية تتمكن من الدخول في الغلاف الجوي والوصول إلى سطح الأرض وبالتالي فإن الزيادة في حجم هذه الإشعاعات رغم الانخفاض في النشاط الشمسي تسبب في ارتفاع حرارة الأرض بشكل ملحوظ. ورغم أن الدراسة تغطي فترة قصيرة تؤكد هايغ أنها تحمل الكثير من المحاذير، وتقول هايغ لاحظنا أن النشاط الشمسي مؤخرا كان غريبا جدا فالنشاط المغناطيسي انخفض عن السنوات الماضية. من جهته يقول روبرت فون سيبنبيرغن عالم الفيزياء الشمسية في جامعة شيفيلد ما نشر في هذه الدراسة مثير للغاية رغم أنه غير متوقع أبدا، غير أنه يؤكد أنه رغم قرب الشمس من الأرض لا يزال العلماء يجهلون الكثير عنها. يذكر أن هذه الدراسة كانت مشروعا مشتركا بين كلية امبيريال في لندن وجامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.









عقار «السيبوترامين» لعلاج السمنة مخاطره تفوق فوائده




القاهرة – قنا :

قررت وزارة الصحة المصرية وقف تداول جميع المستحضرات الطبية التي تحتوى على مادة (السيبوترامين) بتركيزاتها المختلفة والتي تستخدم في علاج السمنة ، وإلزام جميع الشركات المنتجة والموزعة لها سحب المستحضرات الموجودة في الأسواق.وذكرت في بيان لها «أنه ثبت بعد إعادة تقييم مخاطر (السيبوترامين) أن نسبة المخاطر الناتجة عن استخدامه تفوق الفوائد العائدة منه.. ولذلك قررت الوزارة سحب هذه المستحضرات من الأسواق.. فيما نصحت المرضى بمراجعة أطبائهم في اختيار الدواء البديل لعلاج السمنة». وأشار البيان إلى أن منظمات الغذاء والدواء الأمريكية والصحة الكندية ووزارة الصحة الأسترالية أوقفت استخدام هذا الدواء اعتبارا من يوم الجمعة نظرا للضرر العائد منه على الجهاز الدوري والقلب، موضحا أن شركة (أبوت) العالمية أخطرت وزارة الصحة بسحب هذه المستحضرات من السوق المصري. وأفاد بأن هذه المستحضرات تنتجها 6 شركات عاملة في مصر وهي: أبوت واسمها تجاري ميريديا، ومالتي إبكس فارما باسم تجاري سليماكس، وممفيس باسم سمارتان، وأفافارما باسم سيبوتريم، والمهن الطبية باسم ريجيتريم، وسيجما باسم دايتماكس.








مصرية تخلع زوجها لأنه «لم يستحم منذ شهر»




القاهرة (د ب أ) :

أقامت مهندسة مصرية دعوى قضائية تطالب بخلع زوجها المهندس لرفضه الاستحمام رغم مرور شهر على زواجهما. ووفقا لما ذكرته صحيفة «المصري اليوم» ترجع التفاصيل إلى أن الزوجة تعرفت على زوجها في إحدى الطائرات أثناء عودتها من إحدى الدول العربية، وتقدم لخطبتها بعد أسبوع واحد من لقائهما الأول، معلناً استعداده للزواج منها وتحمله جميع مصاريف الزواج. وأوضحت للمحكمة أن زواجهما تم على وجه السرعة، وأنها فوجئت بعد مرور شهر أن زوجها يرفض الاستحمام، وعندما سألته عن السبب أخبرها بأنه يعاني حساسية من المياه. ولعدم اقتناعها بالمبررات التي ساقها زوجها توجهت إلى الطبيب المعالج ، الذى أكد لها أنه بالفعل مصاب بالحساسية ، ولكن هذا المرض لا يمنعه من الاستحمام. وقالت الزوجة أمام المحكمة إنها عندما واجهت زوجها بهذه الحقائق ثار في وجهها غضباً وأخبرها بأن هذه هي عادته، وأنه لا يحب الاستحمام ، وعليها أن تستمر في الحياة معه على هذا النحو ، فطلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، وقضت المحكمة بخلعها منه.







ألغيت الرحلة .. اختفت 38 ألفاً




خالد الجابري ـ المدينة المنورة

فقدت صيدلانية مصرية كان من المفترض أن تغادر على متن الخطوط الجوية السعودية مجوهرات بقيمة 38 ألف ريال إثر تأجيل الرحلة المقلة لها من جدة إلى المدينة.
وهنا أكد لـ «عكاظ» مساعد مدير عام الخـطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن المسافرة في حال حصولها على بطاقة الشحن وأبلغت موظف الخطوط بوجود حقيبة بها مجوهرات أو مبلغ مالي «فهي مسؤولية الخطوط السعودية»، مشددا على أن الراكبة في حال عدم تملكها بطاقة الشحن ولم تخطر الموظف بوجود المجوهرات «فتتحمل مســـــــؤولية ضياع حــقيـــبتها».
وأوضحت الصيدلانية، التي كانت تعمل في الوحدة الصحية للبنات في المدينة المنورة سوريا علي السيد، أنها حين تأخرت طائرة الخطوط السعودية المقبلة من القاهرة إلى جدة ثم المدينة المنورة مدة ساعتين اضطرت للانتظار في أرض المطار حتى أقلتها رحلة بديلة إلى مطار جدة.
وتبين سوريا أن لدى وصولها إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة بحثت عن رحلة إلى المدينة المنورة وأنهت إجراءات السفر كافة وبعد الصعود إلى الطائرة وشحن الحقائب ألغيت الرحلة.
وتستطرد الصيدلانية «بعد عدة ساعات أخرج موظفو السعودية الحقائب وألقوها أرضا وتفاجأت باختفاء حقيبتي التي كانت تحوي مجوهرات تقدر قيمتها بـ 38 ألف ريال».
وخلصت سوريا إلى أنها أبلغت المسؤولين في الخطوط السعودية والشرطة في مطار الملك عبد العزيز الدولي. مشيرة إلى أنها لم تجد حلا أو ردا واضحا ــ على حد قولها ـ







إبرة 20 سنتيمترا في رقبة مسن وينجو


ماجد الصقيري ـ المدينة المنورة

اعترضت إبرة طولها 20 سم مخبأة في وسادة مواطن في العقد الخامس من العمر طريق أحلامه حين هم بالنوم فداهمته لتستقر في عنقه.
وأوضح لـ «عكاظ» ابن المصاب، والذي ذكر أن والده يحبذ دوما الحصول على وسائد قطنية يتم تصنيعها لدى أحد محال التنجيد المنتشرة في المدينة المنورة، فتوجه إلى غرفة النوم وعند وضع رأسه على وسادة قطنية غرست في رقبته إبرة بطول 20 سم تقريبا كانت موجودة داخل الوسادة.
إثر ذلك حمل الابن والده إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة وتم استخراج الجزء المغروس من الإبرة في عنقه، وأشار الابن إلى أن الإبرة تعود لمحل التنجيد الذي صنع الوسادة، حيث تستخدم هذه المحال هذا النوع من الإبر إذ نسي أحد العمال الإبرة داخل الوسادة القطنية.



 
 توقيع : ع ـــــزيز النفس

تسلم ايدك اخوي ضمودي

لمراسلتي
اضغطو الايقونه


((( )))


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 05:42 AM   #7


الصورة الرمزية ع ـــــزيز النفس
ع ـــــزيز النفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  10 - 6 - 2010
 أخر زيارة : 13-04-2011 (05:45 AM)
 المشاركات : 865 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أضحــــــك
مردك بيوم تواجه الدمعه
إما على جيتي،،
ولا على فراقي..
افتراضي رد: قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ |



فقدان الشهية والشره يصيبان كبار السن

يو. بي. آي ــ لندن

قال أطباء بريطانيون إن مرضي فقدان الشهية والشره اللذين يصيبان بالدرجة الأولى الشابات قد يعاني منهما كبار السن أيضا.
ونقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية أمس عن سيلفيا دهابارا، وهي طبيبة نفسية في جامعة نيوكاسل: «قبل أربعة أو خمسة أعوام، كنت أرى حالة كل سنة أو سنتين من المرضى المصابين بأحد هذين المرضين لدى كبار السن، لكنني حاليا أرى ذلك أكثر، حوالي خمس حالات جديدة كل سنة».
وأشارت إلى أن عددا من الأمور يمكن أن تتسبب في فقدان الشهية والشره المرضي اللذين قد يصيبان أيضا الرجال.
ولفتت إلى أن أشخاصا تتخطى أعمارهم الـ 60 عاما يعانون حاليا من هذا المرض الذي كان يعرف بانتشاره فقط بين الشابات.
وقالت دهابارا إن« المصاب يمكن أن يخسر وظيفته ويواجه صعوبة في إنجاب طفل أو قد يرى علاقته العاطفية تفسخ، وبالنتيجة يسوء مزاجه ويصاب بالاكتئاب».








دعوة لمقاطعة شراء الطماطم في المملكة


دخلت شبكة الانترنت على خط أزمة ارتفاع أسعار الطماطم، وظهرت مواقع يدعو أصحابها، وغالبيتهم من السعوديين، إلى مقاطعة استخدام ثمار الطمام، حتى إشعار آخر، في خطوة للضغط على تجار الجملة لهذه السلعة، حتى يتراجعوا عن أسعارهم، التي ارتفعت على خلفية احتكار بيعها، بحسب المشاركين في هذه المواقع.
ودعت المواقع جميع الأسر السعودية، والمقيمة، لوقفة صارمة، في مواجهة تجار الخضراوات والفواكه، مذكرين بوقفة مماثلة، عندما ارتفعت أسعار الألبان، فقاطع الشعب شراء اللبن وجميع أنواع الجبن، حتى يلقنوا التجار «الجشعين» درساً لا ينسونه، وبالفعل خرج مسؤولون في شركات ألبان معروفة، مصرحين بأن خسارة شركته قاربت 400 مليون ريال، بحسب مواقع المقاطعة.


 


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 05:42 AM   #8


الصورة الرمزية ع ـــــزيز النفس
ع ـــــزيز النفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  10 - 6 - 2010
 أخر زيارة : 13-04-2011 (05:45 AM)
 المشاركات : 865 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أضحــــــك
مردك بيوم تواجه الدمعه
إما على جيتي،،
ولا على فراقي..
افتراضي رد: قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ |



][ مقال اليــــــوم ][






على شارعين

مقابلة شخصية جداً جداً



خلف الحربي
كلما جاءت سيرة المقابلات الشخصية قبل التوظيف، تذكرت أقدم نكتة في العالم، التي تقول إن شابا لديه واسطة قوية دخل على لجنة المقابلات فسألوه: «ما اسم حبيبة مجنون ليلى؟»، وحين خرج دخل عليهم شاب ليست لديه واسطة فسألوه: «من بنى الهرم الأكبر!؟» فأجاب بسرعة: «خوفو» فقالوا: «أترك عنك خوفو.. واذكر أسامي العمال واحدا واحدا!».
وقبل ثلاثة أيام، أعلنت إحدى الجهات أنها أجرت مقابلات شخصية مع 12400 متقدم من أصل 83 ألفا تقدموا لـ930 وظيفة (أي أن المتقدمين أكثر من الفراعنة الذين بنوا الأهرامات)، وأوضح المشرف الإعلامي لهذه اللجنة لدى حضوره حفل تكريم رؤساء وأعضاء لجان المقابلات الشخصية، أن المقابلات استمرت لمدة 18 يوما بدأت من الـ10 من الشهر الماضي، إذ وصل معدل المقابلات اليومية إلى 720 مقابلة في ثماني ساعات.
كنت أعرف عن أمر هذه المقابلات قبل نشر هذا التصريح، حيث تلقيت رسالة من شاب ذهب من الشرقية إلى الرياض للمشاركة في المهرجان الوطني للمقابلات الشخصية، وهو متأكد بنسبة 99.99 في المائة أنه لن يتوظف، ولكن (عن قولتهم ما راح) قاد سيارته وهو يداعب حلما مستحيلا بالحصول على وظيفة حكومية بعد أن (تمرمط) في القطاع الخاص، حيث عمل سكيورتي ثم كاشير ثم بائعا في محل ملابس نسائية ثم بائع مكياج! وأي أنه يصلح أن يكون متحدثا رسميا في حملة (بدون إحراج) التي أطلقتها بعض الناشطات لتأنيث محلات الملابس النسائية!.
المهم أن صاحبنا دخل مع الجموع الحاشدة بعد أن حفظ كل شيء عن الجهة التي تقدم لها منذ تأسيسها، وحين جاء دوره شعر أنه ارتكب خطأ استراتيجيا مهما فهو يلبس عقالا بينما جميع أعضاء اللجنة لا يلبسون العقال!، سألوه فورا «ما هذا السواد تحت عينيك؟»، «أذكر لنا موقفا تضاربت فيه المواعيد واستطعت أن تنسقها؟» وبعد أن أجابهم قالوا له: «خلاص.. مر على الشيخ فلان»، ذهب إلى الشيخ فلان فسأله عن اسم إمام المسجد الذي يصلي فيه؟!، ذكر له اسم الإمام، وهو متأكد أن الشيخ فلان لن يعرفه؛ لأن المسجد في الدمام والشيخ فلان في الرياض!.
خرج صاحبنا بعد أن ترسخ لديه شعوره السابق بأنه غير مقبول رغم إجابته على جميع الأسئلة بثبات، وهو لن ينتظر حتى ظهور النتائج لأنه يظن -وبعض الظن إثم- أن أسماء المقبولين شبه محددة قبل أن تبدأ الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية، لذلك عاد بكل انكسار إلى محل المكياج الذي يتأخر في صرف رواتبه لأسابيع، سيحاول نسيان جميع المعلومات التي حفظها عن تلك الجهة وسيركز في عمله بانتظار أية زبونة شابة يقول لها: «هذا الروج اللي يناسب شفايفك»!.


 


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 05:42 AM   #9


الصورة الرمزية ع ـــــزيز النفس
ع ـــــزيز النفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  10 - 6 - 2010
 أخر زيارة : 13-04-2011 (05:45 AM)
 المشاركات : 865 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أضحــــــك
مردك بيوم تواجه الدمعه
إما على جيتي،،
ولا على فراقي..
افتراضي رد: قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ |



][ كاريكاتير اليوم ][





























 


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 05:43 AM   #10


الصورة الرمزية ع ـــــزيز النفس
ع ـــــزيز النفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  10 - 6 - 2010
 أخر زيارة : 13-04-2011 (05:45 AM)
 المشاركات : 865 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
أضحــــــك
مردك بيوم تواجه الدمعه
إما على جيتي،،
ولا على فراقي..
افتراضي رد: قهوة الصباح~ الأثنين | 3-11-1431هـ |



][ أحوال الطقـــس ][






 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:41 PM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط