أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الجمعة 20 / 6 / 1441 هـ من الصُحف - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات همس الرووح
المشاركات 64455
النقاط 61817

 ننتظر تسجيلك هـنـا

...{ ::: فعالــــية همســـــــات ضمد  :::..}~

  

  

  

  

  

  


.
...{ ::: مميزين فعالية من قدنا ع همسات ضمد   :::..}~

  

  

  

     


|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات




أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الجمعة 20 / 6 / 1441 هـ من الصُحف

₪•∙ همســـات نادي الهلال ∙•₪


إضافة رد
قديم 14-02-2020, 06:54 PM   #1


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (07:58 PM)
 المشاركات : 10,244 [ + ]
 التقييم :  11658
 MMS ~
MMS ~
افتراضي أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الجمعة 20 / 6 / 1441 هـ من الصُحف












 أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الجمعة 20 / 6 / 1441 هـ من الصُحف




انتصرا على الفيحاء والاتفاق
الزعيم العالمي عزَّز صدارته للدوري.. والحزم يواصل تألقه



تمسك الهلال بصدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد فوزه الصعب على مضيفه الفيحاء في المجمعة بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 41 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافس، وفي الدمام واصل الحزم عروضه القوية وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق بـ3 أهداف مقابل هدفين.


الفيحاء x الهلال

«المجمعة» - عمار العمار:

حافظ الهلال على صدارته بفوزه الصعب على مضيفه الفيحاء بهدف للاشيء ضمن الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ودخل الفريق الهلالي بتشكيل مغاير عن المباريات السابقة «كالعادة» مما أفقده الانسجام وحاول فرض إيقاعه في منتصف الملعب ولكن الكثافة العددية للاعبي الفيحاء حالت دون التسجيل، فيما دخل الفيحاء معتمداً على المرتدات الطويلة، وكان الهلال الأكثر تهديداً، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 توغل اوسو الفيحاء وسدد كرته بجانب الشباك كأخطر الفرص ورد عليه كاريلو بتوغل من الجهة اليمنى ولكن دفاع الفيحاء أنقذ الكرة «18».

وأحكم الهلال سيطرته ولكن دفاع الفيحاء المتكتل كان بالمرصاد وفي الدقيقة 32 تطاول كنو لكرة رأسية ولكن عامر شفيع أبدع في إبعادها إلى ركنية، كاد محمد البريك يفتتح التسجيل منها ولكن القائم تكفل بإبعاد الكرة، وسدد مدالله العليان كرة قوية «34» مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني لم يتغير الحال وحاول الهلال مبكراً في الوصول والضغط على مرمى الفيحاء وتحصل على فرصة خطيرة عن طريق صالح الشهري ولكن براعة عامر شفيع أنقذت الموقف «50».

ومع مرور الوقت بدأت المباراة في الشحن النفسي ببحث الهلال عن هدف واستبسال فيحاوي في الدفاع، ليتدخل بعدها مدرب الهلال بتغييره الأول بدخول جوفينكو مكان العابد ومرر البديل كرة ولا أروع للشهري لينفرد بالمرمى ولكن تدخل عامر شفيع مرة أخرى وأنقذ الفيحاء «55».

ومع السيطرة الهلالية سجل محمد البريك هدف فريقه بعدما تلقى كرة داخل الصندوق من الشهري سددها قوية تغير اتجاهها من مدافع الفيحاء وسكنت الشباك «68».

وتحسن أداء الفيحاء بعد تبديلات مدربه وهدد مرمى الهلال ساعده في ذلك تراجع لاعبي الهلال للخلف، وحاول الهلال امتصاص فورة الفيحاء ومن ثم عكس الكرات بمرتدات.

وفي الدقائق الأخيرة دخلت معها المباراة في شد أكثر بسبب رغبة الفيحاء في التعديل ولكن مرت بقية الدقائق بعشوائية من الطرفين وغاب التركيز قبل أن يطلق حكم المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد رفع رصيده إلى 41 نقطة فيما تجمد رصيد الفيحاء على 21 نقطة.


الاتفاق x الحزم

الدمام - صادق الحرز

واصل الحزم مستواه المميز وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه الاتفاق 3-2 في المواجهة التي جمعتهما في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخرج خاسراً فيه بهدف كارلوس ستراندبيرج.. لتحضر الإثارة في الشوط الثاني الذي أعلن فيه الحزم التحدي حيث عزز تقدمه بهدف كريم يودا.. قلص بعدها سعد السلولي.. ليعود بعدها الحزم ويوسع الفارق بهدف كارلوس ستراندبيرج.. ويقلص الكويكبي النتيجة للاتفاق ولكن فريقه يفشل بالعودة بالنتيجة التي انتهت لصالح الحزم.. وبهذه النتيجة يدخل الاتفاق ومدربه خالد العطوي النفق المظلم ويقترب كثيراً من فرق المؤخرة حيث ما زال على نقاطه العشرين متراجعاً إلى المركز الثاني عشر فيما تقدم فريق الحزم إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 22 نقطة.

سيطر الاتفاق على الشوط الأول وخلق لاعبوه عدداً من الفرص السانحة ولكنه لم يستطع هز شباك ماليك عسله الذي تصدى لأكثر من فرصة اتفاقية وكانت أبرز الفرص رأسية فواز الطريس « 37» التي تصدى القائم لها، في المقابل اعتمد الحزم على الهجمات المرتدة ومن أحدها حصل على ضربة ركنية « 45+3» تبادلها لاعبو الحزم بالرأس أنهاها كارلوس ستراندبيرج برأسية هزت شباك الاتفاق بالهدف الأول للحزم الذي انتهى به الشوط الأول.

بدأ الاتفاق الشوط الثاني مهاجماً بغية الرجوع بالنتيجة ولكن الحزم فاجأه بتعزيز النتيجة «48» بواسطة كريم يودا.. ليأتي رد الاتفاق سريعاً «51» بتقليص النتيجة عن طريق سعد السلولي.. ليعود الحزم ويعزز تقدمه من جديد « 60» عن طريق كارلوس ستراندبيرج.. ليقلص محمد الكويكبي النتيجة بتسجيله هدف الاتفاق الثاني «85»، ووسط محاولات اتفاقية للعودة بالنتيجة وهجمات حزماوية لتوسيع الفارق تحضر صافرة نهاية اللقاء بفوز الحزم 3 - 2.





كواليس



- أبعدوا مدير الفريق لدفاعه عن اللاعبين أمام تهجم المدرب ليفاجأوا أن المدرب يطلب الرحيل.

* * *

- التخبط في القرارات شيء طبيعي لإدارة تتعلّم.

* * *

- المدرب راحل لكن القرار معلق.

* * *

- تم توقيع قرار إقالة المدرب ولكن إعلانه مرهون بجمع مبلغ الشرط الجزائي.

* * *

- العنصرية ليست غريبة على من ما تربى على التعاطي مع أمور الشأن العام حسب الجذور والألوان.

* * *

- انتشر داء السمسرة وأصاب بعض النقاد الحصريين والمدربين الوطنيين.

* * *

- سؤال المدرب الضيف عن أرضية الملعب تهدف إلى حشد الآراء من أجل تأجيل المباراة.

* * *

- في المباراة الخارجية عانى المرافس من احتساب الأخطاء عليه بشكل متكرر. عكس ما تعود عليه محلياً.

* * *

- أعضاء القروب انطلقوا جميعًا في هجوم منظم بناءً على كذبة من أحد أعضاء قروب النذالة.

* * *

- عادوا لسالفة السحر مرة أخرى والتي عانى منها العامل المسكين وظلموه زورًا وبهتانًا. فمن يكون المتهم الجديد.

- في ذلك البرنامج اجتمع كذاب وحاقد ومتعصب بإدارة مذيع جاهل.

* * *

- استقطع من وقت البرنامج نصف ساعة ليهاجم المدرب لأنه لم يتح الفرصة للمهاجم ليلعب. وصدم عندما تم التصحيح له بأن المهاجم شارك في المباراة فاكتشفوا أن الناقد الحصري لم يشاهد المباراة.

* * *

- كلما وقع أبو عجرا في موقف حرج وعجز عن الحديث أنقذه المذيع بفاصل.

* * *

- اتساقاً مع مفردة «الكاتشب» التي أطلقها المدرب على فريقه وصف الناقد الحصري الوضع الفوضوي للفريق بأنه أشبه ببوفيه مفتوح!

* * *

- السائق المتهور أمسك بمقود النادي ولن يطلقه من يديه إلا بعد أن يهوي به في منحدر سحيق.

* * *

- ذهب رئيس وجاء سكرتير.

* * *

- انتقدوا المراسل على انخراطه في أعمال السمسرة فقال من شابه رئيسه فما ظلم.

* * *

- ذلك البرنامج اختار أسوأ ما في الوسط الرياضي فكان العفن هو نتاجه الطبيعي.

* * *

- تسجيل اللاعب العائد بعد غياب فجر المشاكل في النادي بعد أن تم فرضه على المدرب وإشراكه دون قناعة.

* * *

- لو ركّز على عمله وترك الانشغال بمن رحل لنجح. ولكن لن يطيب له المقام إلا بمزيد من بعث الإساءات.

* * *

- مدير الفريق المستقيل ضحية الثقافة المتجذِّرة في النادي والتي ترفضه وأمثاله.

* * *

- سارعوا بالاعتذار والتراجع عن الإساءات بعد أن رصد رئيس النادي جمع الإساءات في ملف وتقديمها للمحامي لرفع شكوى ضدهم.

* * *

- مدير المركز الإعلامي يعتقد أن تعيينه جاء بهدف النفي المستمر دائماً. وإذا واصل هذا النهج فسوف يستعدي الجميع ضده.

* * *

- البداية المتعثِّرة تعني الخروج المبكر المعتاد. ولن تنفع حالات رفع الروح المعنوية الإعلامية.





كل جمعة
بالمنطق... الهلال بطل الدوري



صالح الهويريني
جاءت نتائج الفرق السعودية في مستهل مشوارها في بطولة دوري أبطال آسيا 2020م ما بين جيدة.. وأقل من المأمول (فوزان.. وتعادلان) الهلال فاز على فريق شاهر خودورو الإيراني والتعاون على فريق الشارقة الإماراتي.. في حين كان التعادل للأهلي مع الوحدة الإماراتي، والنصر مع السد القطري.

* وبعيداً عن تلك النتائج تظل الأحكام المتسرِّعة (سلباً أو إيجاباً) على أحوال كل فريق وعلى مستقبله في البطولة الآسيوية أمراً غير مقبول وظالماً وعلى اعتبار أن المشوار ما زال في بدايته ومن المؤكد أنه سيكون شاقاً أمام كل فريق في مساعيه نحو تحقيق الذهب الآسيوي.. مع تمنياتنا بالتوفيق لكل الفرق السعودية الأربعة وبما يتوافق مع طموحات أنصارها.

* أحد إعلاميي النصر بعد فوز الهلال على الرائد وتشكيكاً في فوزه كتب (وبما معناه) في تغريدة له: أن هناك (مؤامرة) لمنح الهلال بطولة الدوري (وهذا اتهام صريح).. وفي اليوم التالي وبسبب تعادل النصر مع الفتح (وهنا قمة التناقض) كتب تغريدة قال فيها: (بالمنطق) الهلال هو بطل الدوري وكأنه يؤكد أن الهلال هو الأجدر بالبطولة.

* مثل هذا الإعلامي لا يمكن أن يصنَّف على أنه عقلاني في طرحه وآرائه.. لكن تبقى (الكارثة) في أنه أحد متصدري المشهد النقدي الرياضي في بلادنا ومن خلال برامج تحظى بالمتابعة الجماهيرية.

* يُقال إن (الحياد) في الإعلام الرياضي هو أن تقف على بعد مسافة واحدة من الجميع.. وهذا في رأيي قول غير منطقي، لأن (الحياد الحقيقي) هو أن تكون أقرب مسافة للناجحين والمتفوِّقين من الفاشلين وعلى طريقة (يجب أن تمنح كل ذي حق حقه) بعيداً عمَّن سيرضى أو سيغضب.

* الاعتراض على قرارات الحكام (رفع الأيادي جماعياً) في ذاك الفريق هي ليست صدفة، وإنما هي ثقافة تشرَّبوها جيلاً بعد جيل وأصبحوا يطبِّقونها لإرباك الحكام وفي محاولة للتأثير على قراراتهم وقد نجحوا كثيراً في ذلك.

* (انقلاب) علاقة إعلام الاتحاد على النصر بعد أن كان داعماً له سببه هو إيقاف فهد المولد.. (والله أعلم).. واللبيب بالإشارة يفهم.


الآسيوية أسوأ لحظاتهم

* عندما أكتب معلومة في حسابي عبر تويتر تخص تاريخ البطولات المحلية أو الخارجية مستنداً في ذلك على (مقطع فيديو) أو قصاصة صحفية لتعزيز مقدار صحة المعلومة تأتي أحياناً ردود من بعض إعلاميي وجماهير ذاك النادي فيها اعتراض على هذه المعلومة التاريخية.. يعني (يحاولون تكذيبها) إما بسبب جهل أو محاولة تضليل.. أو على طريقة (نحن ضد الحقيقة)..

* شخصياً.. أقدِّر كل أصحاب الردود، ولكني في الغالب أتجنب (الرد) لأكثر من سبب لعل من أهمها هو أن هناك (ردوداً) هي لمجرد الاعتراض فقط ولأن الرد عليها هو مضيعة للوقت.. أو لأن هناك أيضاً (ردوداً) تأتي على طريقة (ما تقصده شرق.. وردودهم غرب).. أي بمعنى أنها ردود لا تحمل أي صفة للواقعية، ولهذا يكون الحل الأفضل هو تطنيشها وخصوصاً أنني حريص دائماً على كتاباتي المعلوماتية التاريخية هو أن تكون وافية وبالتفصيل وواضحة (اللي يقتنع شكراً له.. واللي ما يقتنع بسلامته).

* عندما سمعته وهو يتحدث عن بطولة آسيا ويحاول التقليل من أهميتها، ويزعم أنها ليست هدفاً لفريقه وإسقاطاً على الهلال تأكد لي وبما لا يدع مجالاً للشك أن أسوأ اللحظات الكروية التي عاشها (كما الكثيرون من أنصار فريقه) كانت هو تلك اللحظات التي أطلق من خلالها الحكم صافرة النهاية معلناً عن تتويج الهلال بالسابعة (بطولة آسيا 2019م) على حساب أوراوا الياباني.

* عبارة (الاعتذار من شيم الكبار) يجب ألا تُقال إلا للشخص الذي أخطأ بحق شخص آخر ومن ثم (اعتذر له) بإرادته ومن قرارة نفسه لأنه أيقن أنه مخطئ.

* أما من يعتذر لأي شخص أخطأ بحقه بسبب شكوى ضده وخوفاً من عقوبة تصدر بحقه فهذا (المعتذر) لا يُقال له (الاعتذار من شيم الكبار) وإنما يجب أن يُقال له (لا تكررها).. ولعاد تتعود لها وهذا ما ينطبق على بعض المغرِّدين (من إعلاميين وجماهير) عندما يعتذرون عن أخطاء ارتكبوها بحق آخرين.

* أزمة ملاعب مدينة الرياض لم نسمع.. أو نقرأ عنها إلا بعد أن أصبح للهلال ملعب خاص (ملعب جامعة الملك سعود).. إنها الغيرة والحسد، كفانا الله وإياكم شرها.


المسحل لن يفعلها

* حديث رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل في برنامج (الدوري مع وليد) بعض منه مبني على توقّعات.. ووعود غير واضحة وهنا أقصد تحديداً فيما يخص (توثيق البطولات الرسمية للأندية).

* أتمنى أن يتم وبالفعل فتح ملف (التوثيق) رسمياً لكي يعرف كل فريق موقعه في خارطة البطولات السعودية الرسمية، وأن يكون المسحل عند وعده، وإن كنت أظن أنه لن يفعلها لأسباب خارجة عن إرادته.. لننتظر ونشوف.


خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفِّق ولاة أمرنا وانصرهم على من عاداهم.. اللَّهم كن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومَن هم على حدود بلادنا.. اللَّهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصل اللَّهم وسلِّم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.






النصر في اختبار الشباب.. والأهلي يطمع في نقاط الوحدة.. والعدالة يلتقي التعاون
«الزعيم» عزز صدارته بأقل مجهود.. و«حزم الصمود» يعمق جراح الاتفاق



الرياض - سلطان السيف
مكة المكرمة - تركي الغامدي
المدينة المنورة - خالد الحربي
عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه المهم والصعب مساء أمس (الخميس) على الفيحاء في المجمعة لحساب المرحلة الـ18 من البطولة.

وأضاف «الزعيم» نقطته الـ41 في رصيده متفوقاً على النصر بفارق ست نقاط بشكل مؤقت، إذ سيلعب الأخير اليوم (الجمعة) أمام الشباب، في حين ظل الفيحاء على نقاطه الـ21 في المرتبة الـ11 بشكل مؤقت.

وكان الهلال فرض سيطرته على أحداث الشوط الأول بشكل واضح، لكنه وجد تكتلاً دفاعياً محكماً من أصحاب الأرض الذين نجحوا في إنهاء خطورة المحاولات الهلالية للوصول لمرمى الحارس عامر شفيع في غير مناسبة، في حين كان الفيحاء قادراً على اختراق دفاعات الهلال بكراته المرتدة في مرات محدودة.

وبعد العودة من الغرف المغلقة، واصل الحارس الأردني عامر شفيع حضوره الجيد في المباراة وتصدى لأكثر من محاولة هلالية، أبرزها عبر صالح الشهري في مناسبتين، قبل أن ينجح المدافع محمد البريك بتسجيل الهدف الهلالي الأول مستفيداً من تمريرة صالح الشهري الرائعة لينهي الأول تألق دفاعات الفيحاء وحارسه «69»، لينجح الهلال بعدها بالحفاظ على تقدمه والخروج من المباراة بما يريد.


الحزم × الاتفاق

وفي الدمام، ألحق الحزم الهزيمة الثانية على التوالي بالاتفاق، وحقق بدوره ثاني انتصاراته على التوالي بقيادة مدربه الجديد البرازيلي أندري لوبيز، في حين بات مصير مدرب الاتفاق السعودي خالد العطوي محاطاً بالمزيد من الشكوك حول استمراريته.

وقفز الحزم إلى المرتبة العاشرة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، فيما تراجع الاتفاق بشكل مؤقت إلى المركز الـ12 بعدما ظل على نقاطه الـ20.

ولم يظهر الشوط الأول بالصورة المنتظرة، وخلا من الأحداث المهمة حتى قبل نهايته إذ نجح الحزم بتسجيل أولى أهدافه عبر رأسية السويدي كارلوس ستراندبيرغ «45+2+، قبل أن ينجح الضيوف بتعزيز تقدمهم بعد بداية الحصة الثانية عبر الفرنسي كريم يودا «49.

وعاد الاتفاق للمباراة وقلص الفارق عبر سعد السلولي «51» قبل أن يسجل الحزم ثالث أهدافه عبر السويدي ستراندبيرغ من رأسية أخرى «59»، ليسجل بعدها محمد الكويكبي هدف الاتفاق الثاني من تسديدة متقنة «65»، وحاول بعدها الاتفاقيون اللحاق بنقطة على الأقل من المواجهة من دون فائدة لتنتهي بفوز مهم للفريق القصيمي.

كما تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وستقام ثلاث مواجهات، إذ يستضيف العدالة نظيره التعاون، وتقام المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الساعة 3:30 عصراً، ويعد اللقاء مهماً للطرفين، يسعى العدالة إلى إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والابتعاد عن مراكز الخطر، ويحتل أصحاب الضيافه المركز ما قبل الأخير بـ12 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب التونسي ناصيف البياوي، لاعبا الوسط الغابوني ميدوين والسنغالي اليو سيسي.

وفي المقابل، التعاون يسعى لتحقيق الفوز التاسع في المسابقة ويحتل المركز الخامس بـ27 نقطة، ويلعب "سكري القصيم" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الشارقة في أول مباراة في دوري أبطال آسيا، ومن المنتظر أن يدخل المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي العدالة، ويغيب المهاجم الكاميروني تاوامبا بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط البرتغالي هيلدون والحارس البرازيلي كاسيو.

وفي الرياض، تتجه أنظار جماهير كرة القدم صوب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، لمتابعة لقاء الشباب والنصر، وتقام المباراة، الساعة 6:25 مساء، يطمح "الليث" للعودة مجدداً لمسلسل الانتصارات التي تريح أنصاره وتجعله يعود للمنافسة مرة أخرى، ولدى الشباب 25 نقطة في المركز الثامن، ومن المتوقع ان ينتهج المدرب الإسباني لويس غارسيا الأسلوب الهجومي للتقدم باكراً، من أهم الأسماء لدى المدرب الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع محمد سالم والمهاجم عبدالله الحمدان. وعلى الطرف الآخر، يبحث النصر عن كسر حاجز التعادلات للاستمرار بمنافسة الهلال على الصدارة، ويملك الفريق "الأصفر" 35 نقطة، في المركز الثاني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، ومن أرز الأوراق لدى المدرب المدافع البرازيلي مايكون بيريرا روكي، ولاعبو الوسط النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين مرابط ويحيى الشهري ، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وفي مكة المكرمة، يواجه الوحدة الأهلي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، الساعة 8:25 مساء، الوحدة يحتل المركز الرابع ب30 نقطة، ويبحث عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد النتيجة الكبيرة التي أحرزها الفريق "الأحمر" أمام أبها في الجولة الماضية والتي انتهت 4-1، ويطمح مدرب الفريق الاوروغوياني دانيال كارينو إلى حسم اللقاء باكرا برغم صعوبة الخصم، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط وليد باخشوين والمهاجم المالي يوسف نياكاتي.

وفي المقابل، يطمح لاعبو الأهلي إلى استمرار مسلسل الانتصارات، ويحتل "الضيوف" المركز الثالث بـ33 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق السويسري غروس بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعبو الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا والالماني ماركو مارين وعبدالفتاح عسيري،. ويغيب المهاجم السوري عمر السومة بداعي الإصابة. ويعود المدافع البرازيلي لوكاس ليما للمشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.





‏لاعب من الماضي
"سماره الهلال" 1384هـ



الرياض – فهد الدوس
برز في وسط الهلال خلال النصف الأول من ثمانينات القرن الهجري الماضي النجم سلطان الراجح، وتميز بالمراوغة والمجهود الوافر في منطقة الوسط، ولقبه مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" بـ(سماره) لتشابه أدائه مع نجم سوداني يحمل نفس اللقب كان يلعب في الثغر بجدة.

وكان (سماره) أحد الأسماء الأساسية في قائمة الفريق الهلالي الذي توج بثنائية موسم 1384هـ كأس الملك للمرة الثانية وكأس ولي العهد للمرة الأولى واعتزل اللعب بموسم 93-1394هـ.





‏«الزعيم العالمي» والطموح الكبير بالمحافظة على اللقب القاري!



فهد الحسين
أشاد مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بأداء لاعبي فريقه أمام شاهر خوردو الإيراني في أولى المواجهات بدوري أبطال آسيا 2020، مؤكداً على أن الخصم لم يكن سهلاً.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المواجهة: "استحققنا الفوز وكنا نستحق الفوز بنتيجة، والخصم قاتل بكل بسالة دفاعياً، مما أجبر لاعبينا على اللعب تحت الضغط دائماً عند إنهاء الهجمة، وهذا الأمر يواجهنا أمام الكثير من الأندية".

وأضاف لوشيسكو ‏"المباراة لم تكن سهلة، لكن نحن من سهل اللقاء على أنفسنا وعتبي فقط أننا كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

من جانبه قال المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز الذي خطف نجومية المواجهة: "‏الأمر الإيجابي أن بدايتنا كانت مميزة في افتتاح البطولة".

‏وعن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة أجاب "هي جائزة للجميع ونحن نمتلك مجموعة رائعة ولاعبين استثنائيين يساهمون في نجاح أي لاعب، كما أن لدينا مدرباً كبيراً ساهم في هذا التميز..

و‏سنواجه تحديات كبيرة في هذه البطولة، لأن كل الخصوم سيبذلون جهداً مضاعفاً كونهم يلعبون أمام حامل اللقب، وبالثقة والعمل سنستطيع تحقيق اللقب الآسيوي مرة أخرى".





لوشيسكو: ما حدث مع القحطاني كان سوء فهم انتهى باعتذاره لي



متابعة - الرياض الإلكتروني
أقر مدرب الهلال رازفان لوشيسكو، بصعوبة الفوز الذي حققه فريقه اليوم الخميس على الفيحاء بهدفٍ دون مقابل في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال المدرب رازفان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "حققنا فوزاً صعباً في مباراة أقيمت على أرضية ملعب سيئة، وأضاف: تعاملنا بشكل صحيح مع مباراة ضمن ثلاث مباريات خضناها خارج أرضنا خلال أسبوع واحد.

وحول عدم إشراكه قال لوشيسكو: فضلت إراحته مع بعض لاعبي لأن كثرة المباريات والسفر تؤثر سلباً على اللاعب، والهلال يمتلك نملك مجموعة متكاملة مع اللاعبين قادرة على تقديم الأداء المطلوب.

وحول المشادة التي حدثت بينه وبين لاعب الفيحاء عبدالكريم القحطاني قال لوشيسكو:

ما حدث مع اللاعب كان سوء فهم وانتهى باعتذاره لي عقب نهاية المباراة.





الهلال يتجاوز الفيحاء.. ويعزز موقعه في صدارة الدوري



متابعة - الرياض الإلكتروني
تمكن نادي الهلال من إحراز فوز ثمين بهدف نظيف على حساب مضيفه نادي الفيحاء، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، في الجولة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقد تمكن المدافع والظهير الأيمن لنادي الهلال محمد البريك من إحراز الهدف الوحيد الذي حسمت نتيجة المباراة عن طريقه في الدقيقة التاسعة والستين.

ويعتبر هذا الانتصار هو الثاني عشر الذي يحققه الهلال في الموسم الحالي ليعزز من خلاله موقعه في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإحدى وأربعين نقطة، ويبتعد عن أقرب منافسيه نادي النصر بست نقاط لحين استكمال مباريات الجولة.
بينما تراجع نادي الفيحاء إلى المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.





كالعادة.. فرحة زرقاء



اقتنص محمد البريك مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزاً صعباً لفريقه أمام الفيحاء، ضمن الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وجاء هدف البريك بتسديدة في شوط المباراة الثاني أعطت فريقه النقاط الثلاث موسعاً معها الفارق إلى 6 نقاط عن أقرب منافسيه النصر الذي يلعب اليوم أمام الشباب في الجولة نفسها




 


رد مع اقتباس
قديم 18-02-2020, 01:58 PM   #2


الصورة الرمزية اموووله
اموووله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8473
 تاريخ التسجيل :  31 - 1 - 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:57 PM)
 المشاركات : 64,903 [ + ]
 التقييم :  44105
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
افتراضي




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يسلموووا اخي حسين ع الخبرية الرياضية والمتابعة



يعطيك الف عافية



بانتظار جديدك دائما







تحيتي


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-2020, 12:27 AM   #3


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (07:58 PM)
 المشاركات : 10,244 [ + ]
 التقييم :  11658
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



امووله

شكرا ع مرورك المميزِ ..
سعــدت بـ توآجدك هنــآ ..
كــل آلوِد لك ..


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-2020, 01:17 AM   #4


الصورة الرمزية عطري وجودك
عطري وجودك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18021
 تاريخ التسجيل :  17 - 12 - 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (02:57 AM)
 المشاركات : 20,529 [ + ]
 التقييم :  50115
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي



طرح رائع
الف شكر لك ع جهودك المميزه
يعطيك العافيه



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها