أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 10 / 3 / 1441 هـ من الصُحف - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات شووق
المشاركات 15589
النقاط 25460

 ننتظر تسجيلك هـنـا

...{ ::: فعالــــية همســـــــات ضمد  :::..}~

  

  

  

  

  

  


|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات




أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 10 / 3 / 1441 هـ من الصُحف

₪•∙ همســـات نادي الهلال ∙•₪


إضافة رد
قديم 07-11-2019, 09:08 PM   #1


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (06:42 PM)
 المشاركات : 9,519 [ + ]
 التقييم :  11424
 MMS ~
MMS ~
افتراضي أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 10 / 3 / 1441 هـ من الصُحف
















أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 10 / 3 / 1441 هـ من الصُحف






رسمياً.. السوبر الإيطالي في ديسمبر المقبل على ملعب الجامعة




روما - وكالات:
أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم رسمياً عن تحديدها موعد مواجهة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفنتوس ولاتسيو والتي ستقام في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية، حيث ستكون المواجهة يوم 22 من شهر ديسمبر المقبل عند الساعة (7:45م) بتوقيت السعودية في العاصمة الرياض على ملعب جامعة الملك سعود. صحيفة غازيتا ديللو سبورت أكدت أن مسؤولين من الاتحاد الإيطالي والناديين سافروا إلى الرياض لتنسيق كافة الأمور الخاصة بالنهائي للفريقين سواء بالفنادق ومقر التدريبات.
يذكر أن السوبر الإيطالي قد أقيم الموسم الماضي في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بين فريقي ميلان ويوفنتوس وانتصر بها اليوفي وسط حضور جماهيري كبير.







مدربا الفريقين يتحدثان للإعلام غداً
الهلال يواصل الإعداد لذهاب النهائي الآسيوي بمران سري ومغلق




«الجزيرة» - نبيل العبودي:
يعقد مساء غد الجمعة مدربا فريقي الهلال وأوراوا الياباني بالإضافة إلى لاعب من كل فريق مؤتمراً صحفياً للحديث عن مواجهة الفريقين مساء السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك في فندق ماريوت الرياض.
وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الهلالي أداء تدريباته الإعدادية المغلقة لمواجهة فريق أوراوا الياباني في ذهاب نهائي أبطال آسيا، والذي سيقام مساء يوم بعد غد السبت على استاد جامعة الملك سعود محيط الرعب، حيث ركز المدير الفني السيد رازافان لوشيسكو على النواحي الفنية، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي انتهاجها خلال اللقاء، بالإضافة إلى إقامة مناورة على ثلثي مساحة الملعب.
وكان الفريق الأزرق قد استعاد يوم أمس الأول نجم وسطه محمد كنو، والذي تغيب بداعي الإصابة التي تعرض لها أمام السد القطري في ذهاب نصف النهائي وغيّبته عن الفريق خلال مبارياته الماضية، حيث منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة، الأمر الذي تنفس فيه المدرب الصعداء لعودته نظراً لتأثيره الإيجابي على الفريق.وسيكون مران اليوم هو الرئيس للمباراة.







فواصل



- عندما تتغاضى لجنة الانضباط عن حادثة خروج عن الروح الرياضية لأي لاعب تحت أي ذريعة غير مقنعة للوسط الرياضي فإنها تضع نفسها في موقف حرج للغاية عندما يتكرر وقوع هذه الحادثة ولكن من لاعب ينتمي لفريق آخر. ذلك أن تطبيق العقوبة عليه سيكون مثل الكيل بمكيالين.!! وغض الطرف عنه سيكون مدعاة للانفلات. وحادثة البصق للاعب الأهلي البلايلي لو اتخذ فيها إجراء بعقوبة اللاعب سوف يستدعي الجميع حالة اللاعب حمد الله ولماذا لم يعاقب بالمثل!؟.

* * *

- للأسف أن برامج قنواتنا الرياضية باتت منصات لنشر التعصب من خلال ضيوفها الحصريين وكذلك الكذب والتضليل على ألسنة هؤلاء الحصريين الذين لا يجدون من يرد عليهم أو يفند أكاذيبهم.

* * *

- خطوة متقدمة خطتها الإدارة الهلالية بتأسيس شركة استثمارية باسم النادي واستخراج الموافقات الرسمية لها من جهات الاختصاص. وسوف تسهم هذه الخطوة في إحداث نقلة في العمل الاستثماري للنادي الذي سيبدأ من خلال هذه الشركة في أداء كل أعماله ومهامه بشكل مباشر ودون وجود وسطاء بما يعظم من حجم العوائد المالية ويرفع قيمة موارد النادي. كما يستطيع النادي من خلال الشركة عقد شراكات وتحالفات مع هيئات وكيانات أخرى وتقديم خدمات استثمارية لها بمقابل.

* * *

- الطاقة الاستيعابية المحدودة لملعب الهلال في جامعة الملك سعود يحول دون استفادة الفريق من قاعدته الجماهيرية العريضة في المباريات الكبرى. ويحرم من مساندة مؤثرة في مباريات مهمة ومفصلية. فبدلاً من أن يحظى بمساندة (60) ألف مشجع في استاد الملك فهد الدولي يكتفي بحضور (25) ألفاً في محيط الرعب!! لذلك على الإدارة الهلالية إعادة النظر في توزيع مبارياته على الملاعب بما يحقق له الفائدة من جماهيريته الطاغية والممتدة.







أكثر من عنوان
دقت ساعة النهائي




علي الصحن
دقَّت ساعة النهائي، وباتت المقابلة المرتقبة بين الهلال وأوراوا على مسافة ساعات، وهي المباراة التي دخل الهلال أجواءها منذ الأول من اكتوبر الماضي عندما تجاوز السد برباعية، لم تترك لكثير من الهلاليين المزيد من الشكوك بأن فريقهم قد أصبح في النهائي، وسايرهم في ذلك بعض النقاد والمحللين الذين كشفت المرحلة التالية عجزهم عن قراءة الواقع، وأكدت أن التنظير شيء، وأن التحليل الفني العميق شيء آخر مختلف تماماً.
الهلال ليس في أحسن حالاته، هذه هي الحقيقة التي يجب الاعتراف به قبل النهائي، والذين منحوا الفريق أفضلية مطلقة، ونصبوه بطلاً، عادوا إلى الحقيقة من جديد، وأعادوا حساباتهم ومقارناتهم من جديد.
يعاني الهلال كثيراً، وكثير من المباريات التي لعبها هذا الموسم كشفت أن مدربه لم يستطع حتى الآن قراءة فريقه ومنافسيه، الهلال يعاني وهو يسجل ويعاني وشباكه تهتز، من الصعوبة صناعة هدف للفريق، ومن أقل الأخطاء يصل المنافسون إلى مرماه، حتى الكرة التي تكون في متناول لاعبيه تتحول خلال ثوان إلى هدف عليه (!!) يكفي أن نقول انه أصبح يستقبل الثلاثة والأربعة وهو أمر لم يعتده الهلاليون طويلاً.
في الهلال هناك مشكلة في تحضير الكرة وصناعة اللعب وبناء الهجمة، مشكلة الهلال واضحة في وسط الملعب، وسط الهلال هو أقل خطوط الفريق عطاء حتى الآن، لا يصنع الكرات للمهاجمين، ولم يسلم من أخطائه وسوء تصرف بعض لاعبيه المدافعين، وعندما يلعب الهلال أمام أوراوا فلن يكون مقبولاُ أن يخطئ أي لاعب، وليس مقبول أن يخرج آخر من أجواء اللقاء، ولا أن يسرح فجأة ويقدم الكرة للخصم ويمنحه بطاقة الوصول للمرمى.
لن أكذب هنا، وسأقولها بصراحة، ومن خلال معطيات فنية شاهدتها في لقاءات الهلال الأخيرة، لست متفائلاً بما فيه الكفاية، لكني أيضاً أدرك أن لمباريات الكؤوس حساباتها وظروفها وأحمالها وطبيعتها المختلفة، وأن لاعبي الهلال بخبراتهم وقدراتهم الفردية، مؤهلون لتجاوز كل الظروف، وتقديم مباراة أولى جيدة، ثم التفكير في مباراة الرد وحساباتها.
في النهائي لن يكون كل شيء في يد رازفان لوشيسكو، على لاعبي الهلال أن يشعروا بدورهم وأن يحسوا بمسؤوليتهم، في مثل هذه المباريات، سيكون خطأ واحد سبباً في نسف كل شيء حتى وإن كان الفريق في أحسن حالاته، وسيكون لكرة صحيحة واحدة تأثيرها الإيجابي حتى وإن لم يكن الفريق في يومه.
في مثل هذه المواجهات الخطأ لا يعوض، والفرصة لا تتكرر، وفي النهائيين الذين وصلهما الفريق وخسرهما، حدثت أخطاء بسيطة، ساهمت مع (الصافرة) و(الإصابات) في خسارة اللقبين، وهو ما يجب أن يدركه لاعبو الفريق، خاصة ممن شاركوا في النهائيين.
في النهائيين السابقين أيضاً، لم يسجل الهلال إلا هدفاً واحداً في (8) أشواط (360) دقيقة، وهي حصيلة ضعيفة للغاية، يجب أن يضعها لاعبو الفريق نصب أعينهم.
بالتوفيق للهلال.






أوراوا وصل ويتدرب على ملعب الرياض.. ورازفان يكثف لياقة لاعبي الهلال




الرياض - خالد العمار
وصلت مساء أمس (الأربعاء) إلى الرياض بعثة فريق أوراوا الياباني، وكان في استقبالها بمطار الملك خالد الدولي ممثل من نادي الهلال، وتقدم البعثة لاعب المحور تاكويا، الذي تأكدت جاهزيته لخوض المواجهة بعد غد (السبت)، وسيجري الفريق الياباني مساء اليوم تدريبه على ملعب نادي الرياض بعد ما كان من المقرر أن يجريه في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، إلا أن مواجهة النصر والفيصلي حالت دون ذلك، وسيعقد مدربا الفريقين مع لاعب من كل فريق مؤتمرا صحافيا عصر غد (الجمعة).

وأعلنت بعض الأندية السعودية دعمها لممثل الوطن الهلال في المباراة؛ إذ أعلن نادي ضمك على حسابه في "تويتر" دعمه وتمنياته له بالتوفيق في البطولة.
من جانب آخر، واصل فريق الهلال تدريباته المغلقة في مقر النادي، وعمد المدرب الروماني رازفان إلى فرض تدريبات لياقية في صالة الإعداد البدني، وختمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شهدت مشاركة لاعب الوسط محمد كنو والبيروفي أندري كاريلو، ومن المنتظر أن ينضم المهاجم السوري عمر خربين إلى التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل؛ إذ لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي المعد مسبقا.







‏خبراء الاستثمار يعلقون على المشروع «الأزرق» الجديد




الرياض - خالد العمار
المدلج: إدارة استثمار "الزعيم" تحلق بعيدًا وشعبيته خلف نجاحاته
مقبل جديع: شركة الهلال ستكون ذراعًا قوية لاستثمارات النادي
بعد الإعلان عن موافقة وزارة التجارة على طلب إدارة نادي الهلال إنشاء شركة استثمارية باسم النادي، استطلعت الرياض آراء بعض المختصين بالاستثمار؛
إذ علق الدكتور مقبل جديع المتخصص في مجال التسويق الرياضي بقوله: "هي خطوة في الاتجاه الصحيح؛ حيث ستحرر النادي من بعض القيود التي كانت عائقا أمام مسيري النادي في ممارسة كثير من الأنشطة التجارية، على سبيل المثال لا الحصر، سيكون عقد استئجار ملعب الجامعة أولى ثمرات هذه الشركة، كما أن ما تلقته الأندية من دعم حكومي كبير هذا الموسم، جعل لبعض أندية الوسط فائضا ماليا جيدا وغير مسبوق، فما بالك بالهلال الذي لديه دخل تسويقي يتجاوز مبلغ الدعم المقدم، حتماً ستكون هناك وفرة مالية تحتاج أن تستثمر، ولعل هذه الشركة الناشئة تكون ذراعًا مساعدة ومفتاحا رئيسا لاستثمارات جديدة للنادي، وسيكون بإمكان الهلال أن يتعاقد مع ملاعب أو شركات دون الحاجة إلى راع تسويقي لامتلاكه الشركة التي تسمح له بالتعاقد دون وسيط، وهذا سيجعل النادي يستفيد أكثر من العائدات المالية من الشراكات والرعايات، فالهلال حاليا تصل إيراداته إلى أكثر من 200 مليون ريال مع الدعم الذي تكفلت به هيئة الرياضة والرعايات، وهذا سيمنح الهلال ادخارا ماليا، وهذه الشركة ستفتح المجال للأندية الأخرى لخوض هذه التجربة، ولاشك أنها ستكون ذراعا استثمارية كبيرة".

من جانبه، قال الدكتور حافظ المدلج أستاذ إدارة الأعمال والكاتب الصحفي: "تأسيس نادي الهلال لهذه الشركة الاستثمارية هو خطوة في الطريق الصحيح، ونعرف أن الأساس في دوري آسيا للمحترفين أن كرة القدم تتحول إلى كيانات تجارية، وهذا في الواقع تم إصداره للأندية، ولكن لا يعدو كونها مجرد شعارات، والهلال يسير بالطريق السليم والصحيح بهذه المبادرة، وهي خطوة مهمة نحو الخصخصة بشرط أن تنجح في إدارتها لهذه الشركة إداريا وتسويقيا، وأتوقع بهذا أن يكون الهلال هو أول الأندية التي يتم تخصيصها بين الأندية السعودية، ولكن ينبغي أن ننتبه إلى أنه وفق الإعلان أنها شركة مغلقة، وهذا يعني أن تكون محدودة الأشخاص والشركاء، بينما مشروع الخصخصة يفترض أن يكون فيه عدد مفتوح من الشركاء والنَّاس، ولكن هذا لا يمنع أن تكون خطوة جبارة وكبيرة، ولا شك كون الهلال هو النادي الأول جماهيريا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ولذلك فهو محط أنظار الشركات الاستثمارية وفق دراسات كما فعلت موبايلي على سبيل المثال، ولا شك أن طموح القائمين على الهلال إذا كان عاليا، فسيكون النادي صاحب أعلى دخل استثماري، وهي فرصة لبداية إنشاء ملعب باسم النادي، وهو المشروع الأكبر، وأعتبره خطوة مهمة لأن تقوم شركة راعية بتبني الملعب وتقوم على رعايته، وسيكون مؤثرا جدا في موارد النادي، وهذا سيعزز القيمة السوقية للنادي، ولكن دعني أقل إن الخطوات التي قامت بها إدارة الأستاذ فهد بن نافل هي إيجابية، وتضعف من نسبة عدم نجاح هذه الشركة المغلقة أيضا الارتباط الضمني لها مع أعضاء شرف الهلال، وهم رجال أعمال موثوقون، ولكن يخشى أن تكون الجوانب المادية أهم من الجوانب الرياضية، وهذا أمر احترازي، ولكن أثق بأن الأمور في نادي الهلال لا يمكن أن تكون بهذا الشكل، والأرباح الجماهيرية ستعتمد على أداء الشركة، ومتوقع أن تكون لها فعالية أكبر، وبإمكان هذه الشركة أن تستثمر أيضا في حساب النادي الرسمي عبر وسائل التواصل، وهو يمتلك ملايين المتابعين، وسيكون فيه ربط للجماهير بشكل أكبر، المشهد الآن يوضح أن إدارة الاستثمار بنادي الهلال بقيادة سلطان آل الشيخ تحلق بعيدا بتوقيع عقود استثمارية جديدة، وأتوقع أن شركة صلة عملها الحالي مركز على الملعب وتسويق التذاكر، وبرأيي إذا كانت إدارة الهلال ترغب بالاستفادة من رعايات خارج الشركة، فأعتبر صلة من أنجح الشركات التسويقية في السوق، أما إذا رأت أنها تستطيع أن توجد إدارة استثمارية بكوادر من شركة الهلال، فهذا سيسهل كثيرًا للنادي من ناحية الشروط والمدة وغيرهما".







العودة: الانضباط والجماعية علاج الهلال لترويض الآسيوية




المدينة المنورة - صالح الحبيشي
ذكر المدرب الوطني ولاعب الهلال السابق عبدالعزيز العودة أن فريقه في ذهاب نهائي البطولة الآسيوية أمام أوراوا الياباني يحتاج الهدوء والمنطق والعقل والواقعية كما يحتاج لعدم التسجيل في شباكه والمبادرة بالتهديف لتخفيف الضغوطات.
وقال: "التفاؤل موجود لممثل الوطن، والتكافؤ بين الفريقين عنوان للمباراة والتي ستكون بمثابة الشوط الأول للنهائي المتكرر والكرة مازالت في ملعب اللاعبين لتعويض الجماهير التراجع المحلي، ويجب عدم الاندفاع حتى نضمن التوازن في منتصف الميدان، والتنظيم الدفاعي الجيد والهدوء وعدم الاستعجال والتركيز العالي وعدم هجوم الظهيرين في وقت واحد والإبقاء دائما على أربعة لاعبين في الجانب الدفاعي والمراقبة اللصيقة للاعبين اليابانيين الخطيرين وقبل هذا وذاك توفيق رب العالمين".
وأضاف "الفريق الياباني مختلف بشكل كبير عن نهائي 2017 والذي نجح أنذاك بالإياب في خطف الفوز بهدف بالثواني الأخيرة، والاستفادة من أخطاء الذهاب والظروف التي تعرض لها الهلال بإصابة مهاجميه كارلوس إدواردو وعمر خربين وقدم مع الهلال مباراة تاريخية وكان لاعبو الفريق الياباني أقوياء فنياً على الرغم من تسيد الهلال لكنه لم يوفق، وفي النهاية هذه كرة القدم وتشويقها وإثارتها وعندي ثقة باستفادة اللاعبين من أخطائهم السابقة".
وتوقع بأن يكون جماهير الهلال العنصر الأهم في تحفيز لاعبي الفريق لتحقيق اللقب والتأثير على لاعبي الفريق الياباني.







في الشباك




* تبقى أقل من 72 ساعة على مواجهة الذهاب في نهائي كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي ستجمع الهلال وأوراوا أولاً في الرياض على ملعب الهلال بجامعة الملك سعود يوم بعد غدٍ السبت في «الذهاب» في مباراة ذات أهمية كبيرة تأمل فيها جماهير الهلال والكرة السعودية عامة أن يتخطى الزعيم كل ظروفه، ويمسح الصورة الفنية الباهتة التي ظهر فيها في مبارياته السابقة!

• أوراوا لن يكون صيداً سهلاً للهلاليين مهما قيل عن غياب بعض عناصره أو تهديده بالهبوط إذ ليس لديه مشكلة إن هبط لكن إن طار اللقب فهنا مشكلته لذا أراح كل عناصره الأساسية في آخر مواجهاته في الدوري الياباني ولعب برديف الرديف وخسر من كاواساكي وخبأ كل قواه للهلال ولكي يعود بنتيجة إيجابية إلى اليابان!
• فيما بعض المتعصبين من المحسوبين على الإعلام الرياضي والجماهير مشغولون بمحاولة زعزعة صفوف ممثل الوطن الهلال والتأثير على معسكره قبل مواجهة أوراوا الياباني كرر النادي «الاستثنائي» مبادراته وأولوياته وأعلن عن إنشاء الشركة الاستثمارية الكبيرة الخاصة به كأول نادٍ سعودي يقدم على هذه الخطوة!







الهلال يكثف التحضيرات للنهائي الآسيوي ورازفان يركز على الجوانب التكتيكية




متابعة - الرياض الإلكتروني
واصل الهلال مساء اليوم الأربعاء، استعداداته لمواجهة أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل.
وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وعمد مدرب الفريق رازفان لوشيسكو على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، وخاض اللاعبون مناورة على ثلثي مساحة الملعب، وشهد المران متابعة رئيس إدارة النادي فهد بن نافل.
ومن المقرر أن يجري الهلال يوم غدٍ الخميس مراناً مغلقاً تأهباً للنهائي الآسيوي.
وفي السياق، يعقد مدربا الهلال وأوراوا ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحفياً عند الساعة الرابعة والربع من عصر يوم الجمعة في فندق ماريوت بالرياض







 


رد مع اقتباس
قديم 07-11-2019, 09:08 PM   #2


الصورة الرمزية اجير الصمت
اجير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5420
 تاريخ التسجيل :  12 - 7 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (09:16 AM)
 المشاركات : 63,500 [ + ]
 التقييم :  37168
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
افتراضي



الزعيم
هههههه
سلمت الايادي اخي حسين الفيفي علي اثرا القسم
الرياضي


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2019, 02:42 PM   #3



الصورة الرمزية الحريصـي
الحريصـي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4800
 تاريخ التسجيل :  19 - 4 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (09:45 AM)
 المشاركات : 7,049 [ + ]
 التقييم :  36699
افتراضي



يعافيك اخوي حسين الفيفي
سلمت ودمت ولك الود والتقدير.


 


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2019, 07:54 PM   #4



الصورة الرمزية همسه جنوبيه
همسه جنوبيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11423
 تاريخ التسجيل :  22 - 11 - 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:09 AM)
 المشاركات : 69,620 [ + ]
 التقييم :  173739
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا إله الا انت
سبحانك اني كنت
من الظالمين .
افتراضي



يسلمووو خيووو
على هيك نقل
ربي يعطيك العافيه
ولا ننحرم من جديدك الدائم


 


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2019, 04:01 AM   #5


الصورة الرمزية عطري وجودك
عطري وجودك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18021
 تاريخ التسجيل :  17 - 12 - 2017
 أخر زيارة : اليوم (09:12 AM)
 المشاركات : 15,962 [ + ]
 التقييم :  39822
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي



يعطيك الف عافية
على الطرح الجميل


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها