أخبار نادي الهلال السعودي اليوم السبت 9 / 12 / 1440 هـ من الصُحف - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات اموووله
المشاركات 60701
النقاط 43527

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات



إضافة رد
قديم 11-08-2019, 01:34 AM   #1


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:27 AM)
 المشاركات : 8,800 [ + ]
 التقييم :  11294
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
درع الحضور العطر مبدعين المنتدى وسام العطاء الاداري وسام صاحب الحضور الدائم الراضي 
افتراضي أخبار نادي الهلال السعودي اليوم السبت 9 / 12 / 1440 هـ من الصُحف













أخبار نادي الهلال السعودي اليوم السبت 9 / 12 / 1440 هـ من الصُحف





الهلال يستعد لإياب الأهلي بمران منوع




«الجزيرة» - معاذ المسلم:
يؤدي لاعبو فريق الهلال الكروي مساء اليوم مرانهم الرئيس تأهبا لمواجهة الرد الآسيوية أمام الأهلي التي ستقام الثلاثاء المقبل في ملعب الهلال بجامعة الملك سعود.

وكان الفريق الهلالي قد واصل تدريباته أمس وأدى حصة تركزت على الجانب التكتيكي, وقسّم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين أدت كل مجموعة تدريبات لياقية وتكتيكية فرض فيها المدير الفني رازفان لوشيسكو بعض الجمل عبر مناورة على جزء من الملعب.

يذكر أن تذاكر المواحهة تم طرحها ابتداء من أمس الأول ولقيت رواجاً كبيراً من جماهير الهلال التي ترغب في مشاهدة ومساندة فريقها في أول ظهور رسمي له في الرياض هذا الموسم بعد أن افتتح مشواره الثلاثاء الماضي في ملعب الجوهرة بجدة.






(أربعة) والهلال (أفضلها)!!




إبراهيم الدهيش

- المجتمع الرياضي بكل أطيافه وشرائحه وانتماءاته (اللونية) يترقب بداية انطلاقة دوري المحترفين ليعيش متعة كرة القدم بأحداثها ومفاجآتها بإثارتها وأجوائها وليطمئن كل مشجع على أوضاع فريقه ومدى ونسب حظوظه في المنافسة تأتي بداية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي من خلال مبارياتهم في دوري الستة عشر من دوري أبطال آسيا لتعطي انطباعا أوليا لما يمكن ان تكون عليه هذه الفرق خلال المنافسة المحلية، وإن كنت لا أحبذ إصدار الأحكام المتسرعة إيجابية كانت أم سلبية لكونها غالبا ما تنطلق من (منصة) العاطفة خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار حجم التغييرات التي طرأت على غالبية هذه الفرق سواء عناصرية أو فنية وهذه بالطبع تحتاج لمزيد من الوقت والانسجام.

- فالهلال يبدأ أولى خطواته بجهاز فني جديد وبإضافة عنصر أجنبي وحيد، وكان شح المعلومة فيما يتعلق بمصابيه وتعاقداته واستعداداته هاجس مقلق لجماهيره ومحبيه!

- والأهلي أكثرها أعدادا واستعدادا استبدل جهازه الفني واستقطب عناصر أجنبية ومحلية تحتاج فيما يبدو للوقت للانسجام والتأقلم.

- أما الاتحاد فقد احتفظ بجهازه التدريبي وتعاقداته على الصعيد الأجنبي والمحلي لم ترق لمستوى طموحات وتطلعات جماهيره!

- والنصر أكثرها استقرارا فنيا وعناصريا.

- وفي جولتهم الأولى ظهر الهلال كأفضل الأربعة مستوى ونتيجة وأثبت أنه الفريق الذي لا يبحث عن الأعذار ولا يعترف بالنقص والإصابات ولا يلتفت للترشيحات فقدم أداء ولا أروع خاصة في الشوط الثاني بانضباط تكتيكي تألق من خلاله جيفنكو وحضر جوميز وبرغم الفوز فالفريق لا زال بحاجة لمحور دفاعي!

- واختفى الاهلي عندما عاد الهلال وتبديلات مدربه تطرح اكثر من علامة استفهام وغياب التنظيم الدفاعي وطغيان النزعة الهجومية لدى عناصر خط وسطه أبرز عوامل خسارته ولا ننسى تألق الهلال!

- وروح النصر ورد الفعل لا تعطيك أي مؤشر أو انطباع إيجابي بأن طموح الفريق الوصول الى ما هو أبعد من ذلك وإلا فالنصر كان قادرا على حسم النتيجة مبكرا!

- وفوز الاتحاد لا يعبر بأية حال عن قوته بقدر ما يعبر عن ضعف المنافس وتباعد خطوطه وأخطاؤه الفردية وضعف عمقه الدفاعي ربما يدفع الفريق ثمنها لا حقا!

- وعلى العموم هي مباراة واحدة تليها أخرى والتنبؤ بمن سينتقل للدور التالي تسرع، فالكرة لا زالت في الملعب فالهلال لعب شوطا وبقي له آخر والأهلي قادر أن يقلب الطاولة والنصر لديه الإمكانيات التي تؤهله لأن ينتقل لما بعده والاتحاد لديه فرصة المواصلة والمحافظة.

- ويبقى ما أخشاه هي الاحكام المتسرعة سواء مدحا أو قدحا على هذه الفرق بأجهزتها الفنية وعناصرها من خلال هاتين الجولتين لكون هذا الاستحقاق له حساباته والمنافسة المحلية لها حساباتها الأخرى والخاصة!

تلميحة

-هناك ناد يقع في ضاحية لبن غرب العاصمة الرياض تأسس عام 1953م في أوج تألقه وحضوره وعنفوانه كان يسمى (مدرسة الوسطى) خرج العديد من النجوم الأفذاذ أثروا الساحة الرياضية ومثلوا الوطن في العديد من المناسبات واليوم هو يقبع في غياهب الدرجة الثانية!! لا أملك حلولا لانتشاله من وضعه المزري لكني أتساءل: أين رجالاته؟ وهل يمكن أن يكون للهيئة العامة للرياضة دور في انتشاله وإعادته؟ ألا يكفيه أنه يحمل اسم عاصمتنا (الرياض)؟! ومن يحمل هذا الاسم لا يليق به ان يعيش وضع كهذا!!

- وفي النهاية: (يمكن تأجيل عقوبة اللاعب - وليس أي لاعب - للسنة (الجاية)! اختراع من بنات أفكار (التعصب) والأمية (النظامية) والانتقائية (الموجهة)! اختراع جدير بشهادة البراءة لكونه وحسب معلوماتي المتواضعة في مثل هذه النوعية من الاختراعات والاكتشافات لم ولن يحدث في طول وعرض خارطة العالم الرياضية سوى هنا!! وسلامتكم.







المجحد يقترب من الهلال.. ورازفان يغلق التدريبات




الرياض - خالد العمار
علمت مصادر "دنيا الرياضة" بأن إدارة الهلال تسعى للتعاقد مع ظهير نادي الفتح محمد المجحد في ظل حاجة الفريق، وفق رؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، ومن المتوقع أن يتم التوقيع مع اللاعب بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب الأول في منافسات غرب آسيا.

يذكر بأن نادي الاتحاد كان قد تم بطلب شراء عقد اللاعب من نادي الفتح في الموسم الماضي إلا أن الإدارة الفتحاوية رفضت العرض المقدم للاعب لحاجة الفريق له.

من جانب آخر، واصل الفريق الأول تدريباته في مقر النادي بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة لاعب الوسط سلمان الفرج بعد تأكد جاهزيته، فيما قرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات الأيام المقبلة استعداداً لمواجهة الإياب أمام الأهلي والتي ستقام يوم (الثلاثاء) المقبل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.





الدوسري مشروع لاعب مميز.. وموقعة الإياب تتطلب جهداً مضاعفاً
العودة: نتائج معسكر النمسا أظهرت الهلال بشكل مقنع أمام الأهلي




المدينة المنورة - صالح الحبيشي
ذكر المدرب السابق للهلال عبدالعزيز العودة أن الاحترافية التي كان عليها برنامج معسكر الفريق الخارجي بالنمسا، وعمل المدرب الجديد أتت أكلها بشكل واضح بتحقيق نتيجة إيجابية بذهاب دور الـ16 من دوري آسيا أمام الأهلي، على الرغم من إقامة اللقاء خارج ملعبه وأمام ظروف صعبة من عامل الرطوبة وغياب بعض اللاعبين والتأخر بالنتيجة مرتين، إلا أن الهلال دوما يرفض الانصياع للظروف القسرية.

وقال لـ"الرياض": "يجب الاعتراف من الجميع خصوصا بعض جماهير الكيان أن رئيس الهلال فهد بن نافل والتراكمات العملية والإدارية التي يمتلكها هي من جعلت النادي يقتصر في التعاقدات من خلال الدولي الكوري هيون، والذي ظهر بأداء لافت يثبت أنه سيكون مصدر اطمئنان".

وأضاف: "الفريق يحتاج إلى معالجة أخطاء الموسم المنصرم من خلال مشاركة كل اللاعبين المسجلين في القائمة الرسمية للموسم الجديد من محليين وأجانب كونه ستكون أمامه مشاركات خارجية وداخلية، وبالتالي هناك احتياج فعلي لجميع اللاعبين من دون استثناء لأنهم يشاركون مع فريق لا يعتمد في استراتيجيته على المنافسة الحقيقية على بطولة واحدة مثل أغلب الفرق، بل إنه يدخل كل البطولات التي يشارك بها بأمل تحقيق الألقاب جميعها، وهو مؤهل وجدير بالوجود في منصات التتويج كعادته".

ومضى يقول: "الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الروماني رزافان يملك من الخبرات التي تساعده في توزيع مشاركات اللاعبين في البطولات خصوصا وأنه من الصعوبة أن يكون الهلال يشارك بقائمة الـ11 لاعبا في كل البطولات، فالتوازن والتوزيع الفني لعطاء كل لاعب وتواجد من لاعبين إلى ثلاثة لاعبين في كل مركز يساهم في إمكانية منح فرصة للاعبين جميعهم خصوصا، وأنهم يمتلكون من المهارات العالية الكثير سواء الأجانب أو المحليين، يجب أن يكون جميع اللاعبين جاهزين للعب بصفة رسمية لأن فريقهم يملك شعبية جماهيرية ضخمة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والقارية، ومن غير الطبيعي أن يدخل فريقهم أي بطولة لمجرد المشاركة، ومن هذا المنطلق أرى أن البطولات الكثيرة التي سيشارك بها الهلال تحتاج إلى آلية توزيع للاعبين جميعا للوجود بها وما حدث بفقد البطولات بالموسم الفائت جاءت بسبب اقتصار المشاركة على مجموعة معينة مع وجود تراكم من الإصابات".

وعن صفقة المدافع الكوري هيون يرى العودة أن اللاعب يملك سجلا جيدا وأمام الأهلي قدم أداءً مقنعا، وتم التعاقد معه بناءً على الاستراتيجية التي تطبقها الإدارة الهلالية.

وأبدى المدرب السعودي تفاؤله بتجاوز الهلال هذه المرحلة والتقدم خطوة لافتة بكأس دوري أبطال آسيا.

وقال: "الهلال في مباراة الذهاب بالشوط الأول بدأ بشكل خاطئ تلقى خلالها هدفا باكرا تسبب بتسيد الأهلي الخطورة، إلا أن الصورة تغيرت بالشوط الثاني وعاد الفريق للاتزان والخطورة بحنكة مدربه".

وشدد العودة أن الهلال تعود على اللعب الهجومي سواء في البطولة الاسيوية أو محلياً، وأضاف: "نشاهد المحاور تشارك في داخل منطقة جزاء الفريق الخصم، وهذا غير جيد ويجب أن يكون هناك توازن دفاعي وهجومي، وهو ما بدأ مدرب الهلال يطبقه بوجود أفضل محور آسيوي عبدالله عطيف مع محمد كنو".

واعتبر أن الهلال يضم نخبة من اللاعبين الذين تعودوا على التميز والفوز بمبارياتهم على ملعبهم وخارج الرياض، وقال: "نحن متفائلون بتجاوز الأهلي بلقاء الإياب ولن يكون ذلك إلى بإعطاء اللاعبين اللقاء أهميته".

وقال: "هذه لقاءات كبيرة ولا يمكن التوقع بنتائجها حتى انطلاق صافرة النهاية، فكما شاهدتم سجل الأهلي هدفا مبكرا وعاد مرة أخرى وتقدم بالنتيجة، قبل أن يسيطر الهلال على اللقاء لذا فالعوامل النفسية كذلك تسهم في مثل هذه المباريات، ويمكنها أن تغير من مجرى اللعب وعلى نجوم الزعيم عدم الركون للقاء الذهاب فعالم المستديرة متقلب".

وأشاد بمستوى الحارس عبدالله المعروف معتبرا أنه من أفضل الحراس، ويملك من الخبرة الكافية للتعامل مع جميع الضغوطات مقللا من إمكانية وجود خطورة على هذا المركز بالفريق في حالة عدم التعاقد مع حارس أجنبي، ومؤكدا بأن الجهاز الفني وإدارة النادي أكثر من يدركون احتياجات الفريق وعلى بعض الجماهير احترام العمل الذي يقدمونه والبعد عن ما يطرح في منصات التواصل الاجتماعي من بعض المطالب التي تسبب الشوشرة على عمل الإدارة.

وبين بأن الظهير الشاب محمد الدوسري سيكون نجم له ثقل في سماء الكرة السعودية وتواجده في هذه الكوكبة من النجوم يؤكد أنه يمتلك الكثير، مطالبا إياه بالمحافظة على تطوير أدائه، ومؤكد أنه برغم بعض الهفوات إلا أنه كان لاعبا قتاليا.







الفرج جاهز.. ورازفان يبعده



الرياض ـ عبد الإله المرحوم
يميل الروماني رازفان لوسيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى ادّخار جهود سلمان الفرج، لاعب الوسط، لمواجهة أبها الجمعة بعد المقبل في انطلاقة الدوري، وعدم التعجل في الدفع به أمام الأهلي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا. وأبلغ “الرياضية” مصدر مطلع بوصول الفرج إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية تؤهله للعودة إلى المشاركة في المباريات للمرة الأولى خلال العام الجاري، بعد تخلصه من كافة مشاكل العضلة الضامة وتوابع عملية “الفتاق”. من جهته، واصل محمد البريك، الظهير الأيمن، جلساته العلاجية على موضع إصابته في الرباط الجانبي.





الرابطة تطالب الأندية بالإعلانات




الرس ـ فهد البطاح
تشغّل رابطة دوري المحترفين اللوحات الإعلانية المحيطة بالملاعب بدءًا من الموسم الجديد، حسبما ذكرت مصادر خاصة بـ "الرياضية".
ووفقًا للمصادر نفسها، طلبت الرابطة من الأندية، في خطاب أرسلته أخيرًا، تزويدها بمواد إعلانية حيوية، قبل 72 ساعة من بدء المباراة، لعرضها عبر اللوحات والشاشات في الملاعب.
وحدّد الخطاب مواصفات لمحتوى المادة الإعلانية، تشمل المساحة، واللون، وزاوية الرؤية، والأبعاد.
وكانت إحدى الشركات مسؤولة عن اللوحات خلال المواسم الماضية





 


رد مع اقتباس
قديم 11-08-2019, 02:42 AM   #2


الصورة الرمزية اجير الصمت
اجير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5420
 تاريخ التسجيل :  12 - 7 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:17 PM)
 المشاركات : 60,339 [ + ]
 التقييم :  33487
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
افتراضي



كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك
اخي الكريم حسين الفيفي سلمت يداك


 


رد مع اقتباس
قديم 11-08-2019, 11:51 PM   #3


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:27 AM)
 المشاركات : 8,800 [ + ]
 التقييم :  11294
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



اجير الصمت

شكرا ع مرورك المميزِ ..
سعــدت بـ توآجدكـ هنــآ ..
كــل آلوِد لك..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
تصميم وتركيب وتوزيع & & الجنوبيه &
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:12 PM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009