أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 29 / 11 / 1440 هـ من الصُحف - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad

 ننتظر تسجيلك هـنـا

...{ ::: فعالــــية همســـــــات ضمد  :::..}~

  

  

  

  

  

  


|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات




أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 29 / 11 / 1440 هـ من الصُحف

₪•∙ همســـات نادي الهلال ∙•₪


إضافة رد
قديم 01-08-2019, 10:40 PM   #1


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : 10-12-2019 (06:29 PM)
 المشاركات : 9,911 [ + ]
 التقييم :  11424
 MMS ~
MMS ~
افتراضي أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 29 / 11 / 1440 هـ من الصُحف












أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 29 / 11 / 1440 هـ من الصُحف






الهلال يسوِّق قمصان الفريق إلكترونياً



الجزيرة - معاذ المسلم:
تدرس إدارة نادي الهلال مع الشركة المنفذة لأطقم ملابس الفرق الكروية لتأمين ثلاث فئات للقمصان بجودة عالية وبأسعار في متناول الجميع , وطرحها في متجر الكتروني سيتم استحداثه لهذا الشأن , لتمكين مشجعي النادي من طلب القمصان واستلامها في أي مكان في المملكة.
وكان طقم الفريق الذي تسربت صوره مؤخرا قد أظهر جدلا واسعا في الأوساط الهلالية ما بين مؤيدٍ ومعارض خصوصا فيما يتعلق باللون الداكن , وتنسيق أماكن شعارات الرعاة.
ميدانيًا واصل الفريق الكروي الأول تدريباته , وأدى أمس حصة اعتيادية تركزت على الجوانب اللياقية والبدنية طبق من خلالها مدرب الفريق رازفان جملًا تكتيكية على جزء من مساحة الملعب.




الاتحاد السعودي مطالب بإيقاف الاجتهادات
بطولة الدوري بين العبث والتوثيق.. فمن يوضح الحقيقة ؟




«الجزيرة» - عمار العمار:
في وقت مضى كان الأمر يسير بشكل سلس وانسيابي في احتساب عدد البطولات والمنجزات للأندية والتي لا بد أن تستمد رسميتها من عدمها باعتمادها من الجهة المخولة وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي السابق لم يكن هناك زيادة أو نقص في عدد البطولات التي أجمع عليها الجميع خصوصاً بطولات الدوري، ولم تظهر على السطح أندية ضمت بطولات غير رسمية لسجلها كما حدث ويحدث في السنوات الأخيرة.

فرأينا عدد البطولات يتزايد يوماً بعد يوم وظهر خلط بين البطولات الرسمية والودية والتنشيطية كما حدث مع بطولات النصر والأهلي والاتحاد وحتى الشباب ?!

فالاتحاد السعودي لكرة القدم وحده يتحمل مسئولية ما يحدث هذه الأيام بعدم البت في سجل البطولات الرسمية وغير الرسمية وهو المعني بدرجة كبيرة بإيضاح حقيقة ما يحدث ومن المفترض أن يصدر بياناً يثبت فيه ماهية البطولات الرسمية من غيرها حتى يمنع الاجتهادات من قبل البعض.

البطولات الرسمية التي يعلمها الجميع والتي أقيمت وتقام على مستوى المملكة وهي 8 بطولات، بطولة كأس الملك وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل (الاتحاد سابقاً)، والدوري الممتاز بمختلف مسمياته (من ضمنها الدوري المشترك) وكأس السوبر وكأس الملك عبدالعزيز وكذلك الدورة التصنيفية والدوري العام والبطولات الثلاث الأخيرة أقيمت لمرة واحدة فقط، وجميع هذه البطولات أثبتتها لجنة التوثيق بالأدلة والبراهين ومنعت معها الاجتهادات قبل أن يتم حل هذه اللجنة وترك الحبل على الغارب لمن يبحث عن بطولات وهمية لزيادة رصيده من البطولات ببطولات غير رسمية وودية.

التصادم التوثيقي والتضارب التاريخي في ماهية البطولات أدخلها في مأزق كبير بظهور عدد من المؤرخين سعى كل منهم في إثبات بطولات ليست رسمية يسيرها الميول وتحركها الغيرة على أنديتها بهدف زيادة عدد البطولات التي لا تندرج تحت مسمى الرسمية.

وبما أن الحدث الأبرز اقترب موعده وهو الدوري الذي سينطلق في أواخر شهر أغسطس الجاري فلعل الجميع بانتظار إيضاح حقيقة الدوري والقول الفصل في تاريخ الدوري منذ انطلاقته الرسمية من الجهة المخولة والرسمية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم وصد كل محاولة لتشويه تاريخ الدوري وعدد بطولاته التي أقيمت ورسميتها ووقف الاجتهادات.

المعروف لدى القاصي والداني أن الدوري بدأ في العام 1397 كأول دوري ممتاز في تاريخ المملكة وحققه الهلال وسبقه دورة تصنيفية لتصنيف فرق الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى حققها النصر في العام 1395 قبل أن يلغى أول دوري أقيم عام 1396.

مع انتهاء الدوري الماضي 1439/1440 يكون بذلك هو الدوري رقم 43 رسمياً وموثقاً لدى راغبي الحق والحقيقة وبلا اجتهادات، ولكن رأينا أموراً تختلف في الفترة الماضية مع صمت مطبق من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو يرى بطولة الدوري يتم التلاعب بكيفيتها ورسميتها، فأضافت بعض الأندية بطولات المناطق وبعضها أضاف بطولات كؤوس..

بطولات المناطق هي البطولات الأكثر إثارة للتساؤلات، فمن يعرف نظام هذه البطولات يدرك بأنها تأهيلية فقط لبطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد والتي انطلقت في العام 1377 واستمرت حتى 1396 وهي التي شهدت عبثاً من البعض لجعلها بطولة دوري وإسباغ الرسمية عليها بالرغم من أنها بطولة منطقة وتنافس فيها النصر والأهلي في أخذ النصيب الأكبر وتم إضافتها لسجل بطولات الدوري والبطولات بشكل عام بالرغم من أن هذه البطولات كانت تأهيلية لنصف نهائي ونهائي أبطال المناطق للمنافسة على بطولة كأس الملك أو كأس ولي العهد.

فعلى سبيل المثال نجد أن الصوت النصراوي الرسمي يقول إن لديه 17 بطولة دوري بإضافة بطولات المنطقة الوسطى وكذلك بطولة المنطقة الوسطى والشرقية، كما شاهدنا النادي الأهلي صاحب الثلاث بطولات للدوري يضيف سبعا أخرى ليصل للدوري رقم 10 أضاف معها بطولات كأس الملك بمثابة بطولة الدوري وهو الأمر الذي يستدعي معها حذف بطولات كأس الملك التي حققها ويذهب معها لقب بطل الكؤوس الذي يتغنى به الأهلاويون.

السؤال الأبرز الآن هل يخرج الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ ياسر المسحل قبل انطلاقة الدوري الجديد ويعلن عن الآلية التي تم ويتم من خلالها احتساب بطولات الدوري ووقف الاجتهادات من بعض المؤرخين، ومنح كل صاحب حق حقه أم يترك الحبل على الغارب ويستمر العبث والاجتهاد من البعض ؟؟




فواصل



- لا يزال الفريق الهلالي غير جاهز للمشاركة الآسيوية لعدم وجود لاعب محور أجنبي يقفل الممر المفتوح في عمق الفريق الدفاعي. وهو ما ساهم في خسارة العديد من النقاط الموسم الماضي.

* *

- ارتجالية بعض الفرق وعشوائية العمل لديها جعلتها ترسل لاعبيها إلى المعسكر الخارجي على دفعات. وهناك فرق سعودية اجتمعت في بلد واحد ولَم تجد من تلعب معه فلعبت بعضها مع بعض.

* *

- هل كانت بطولة غرب آسيا مفاجئة لاتحاد الكرة لكي يحدث هذا الارتباك في إعداد المنتخب؟! فقد تم تجميع اللاعبين على عجل وسافر المنتخب إلى العراق دون إجراء أي مباراة تجريبية. فاللاعبون لأول مرة يلعبون مع بعضهم. وكثير منهم التقوا في المعسكر لأول مرة.




أكثر من عنوان
برامج رياضية وافتراءات..!!



علي الصحن
أيام وينطلق الموسم الرياضي الجديد، ووسط حمى استعدادات الأندية لانطلاقة جيدة للموسم، هناك أيضاً تحضيرات إعلامية لبداية قوية، ومن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها بين البرامج الرياضي، خاصة مع عودة بعض الأسماء القوية القادرة على صناعة الأحداث وشد انتباه هواة متابعي هذه البرامج.

الآن وبعد تجارب المواسم الماضية، يفترض أن يكون هناك تمحيص وتدقيق في اختيار ضيوف هذه البرامج والمتحدثين نيابة عنها، جذب انتباه المشاهد يجب أن يكون عن طريق الإثارة الحقيقية والسباق نحو الخبر والحديث الحصري، وكشف الحقائق بالبراهين، ومناقشة الأحداث وفق اللوائح والأنظمة، وليس عن طريق الصراخ ومقارعة الحجة بما هو دونها، ونشر ثقافة الضجيج والتأليب على الآخر واختراع مواد وأنظمة غير موجودة، والإساءة للزملاء وتقزيم الآخر، وتسفيه الرأي المخالف، والحديث عن كل شيء وفي كل شيء.. عن التحكيم وعن القانون الرياضي وإصابات الملاعب وعن تكتيكات المدربين وتغييراتهم وعن الحكام العالميين وقراراتهم، وفي بعض البرامج يغيب المضمون المفيد، والرأي السديد ويعلو الصراخ، ويمارس الضيوف تعصبهم بشكل مقزز، ويكشفون عن ضعف مهني واضح، مما يتطلب وضع حد يضمن تقديم برامج مفيدة تسهم في رفع ثقافة المتابع وتصحيح المفاهيم المغلوطة أو غير الواضحة لديه.

هنا أعتقد أن بعض القنوات وبرامجها مطالبة بتغيير سياستها فيما يتعلق باختيار الضيوف، الضيف الذي يثبت أنه يضلل المشاهد يفترض أن لا تتاح له الفرصة مرة أخرى، والضيف الذي يخترع مواد وأنظمة من رأسه يجب أن يقال له توقف، والأمر بات يقتضي التغيير الحقيقي في هذه البرامج ومناقشة ما قدمه (الحصريون) في الفترات التي شهدت إطلالتهم شبه اليومية.

لن يخسر المشاهد شيئاً عندما ترفض هذه البرامج تغيير سياستها وتطوير أدواتها، فالخيارات متعددة، والفضاء مفتوح أمامه ليشاهد ما يناسب ذائقته، والفاشلون هم من سيدفع الثمن، فهل يدركون ذلك ومازلنا في أول الطريق، وباب ظهور قوي متاح من البداية؟

* * *

من المؤسف أن يمر توزيع الاتهامات يمنة ويسرة في الشارع الرياضي مرور الكرام، وألا يحاسب كل من زور معلومة أو رأياً على فعلته، وأن يترك الحبل على الغارب لبعض الإعلاميين في هذا الجانب، دون ردة فعل أو تحقيق يحفظ لكل من تعرض له الكاتب المتحدث هيبته وحقوقه، خاصة أن التجني ونشر المعلومات على طريقة – كما وصلني – أو – وكالة يقولون - هو الأمر السائد في هذا النوع من المقالات أو الأطروحات.

في هذا الصدد يفترض أن تتدخل المؤسسات الرسمية التي تم التعرض لها، فهي الأولى في هذا الجانب، كما يفترض على الأندية التي ينالها شيء من هذا الرشق والتسطيح أن تطالب بحقوقها، خاصة وأن بعض كتاب المقال يكذب ويدري أن الناس تدري أنه يكذب، لكنه يواصل دون احترام لنفسه ولا لغيره، والمؤسف أن كتاباته ربما تتحول إلى حقائق لدى البعض بمرور الزمن، فيتناقلونها دون إدراك منهم لحقيقتها.. وكاتبها ينقل وزرها.

* * *

- في أيام الاحتراف لا يوجد شيء اسمه الولاء للنادي، ومن يطالب اللاعبين بذلك فهو واهم، يخدع نفسه قبل الآخرين، وعلى كل حال فمن حق أي لاعب أن يطالب بما يشاء، ففي سوق الاحتراف عرض وطلب، ومن حق النادي أن يوافق وأن يرفض، المهم ألا يلوي اللاعب ذراع ناديه ويطالب بالملايين وبعد الحصول عليها، يخرج بابتسامة عريضة ليقول إنه ابن النادي ولا يتصور نفسه خارج أسواره... والغريب أن هناك من يصدقه ويصفق له.

- يحتاج الهلال إلى محور دفاعي، ويحتاج إلى حارس بجانب المعيوف، وإلى أظهرة تعوض أي غياب للبريك والشهراني، وأي فني أو غير فني شاهد الهلال الموسم الماضي يدرك ذلك.

- أهم ملفين على طاولة اتحاد الكرة هما: ملف التحكيم وملف الانضباط والجميع يترقب القرارات والأسماء بشأنهما.

- انصراف بعض الأندية للتعاقد مع لاعبين لم يقدموا أي شيء لأنديتهم السابقة رغم الفرص التي حصلوا عليها مغامرة غير محمودة ولا محسوبة العواقب، ويبدو أن يعضها تعاقد مع الاسم وليس الواقع الفني الحالي.







في الشباك



• بدلاً من مطالبة الفريقين الكبيرين الشقيقين الهلال والأهلي بالتركيز على الأداء الفني في الملعب وتقديم مستوى مشرف يليق بتطور الكرة السعودية لم يترك بعض المحسوبين على الإعلام من المشجعين المتعصبين عاداتهم فجنح إلى محاولة شحن لاعبي الفريقين والجماهير بالحديث عن أمور تافهة جدا فهذا يتحدث عن «الدلال» وذاك يهدد بأنه لن يجامل وما درى عنه أحد، وعلى هذا القياس تشاهد الجماهير وتستمع وتقرأ إلى فصول مخجلة تتكرر وسط غياب الرقيب!

• السؤال الذي يفرض نفسه أين لجنة الإعلام الرياضي مما يجري ولماذا لا تمارس سلطتها وصلاحياتها وتوقف المتجاوزين عند حدودهم وتحارب التعصب وتحرص على تواجد إعلام مهني، أم أن دورها فقط يقتصر على دورات تثقيفية لا فائدة منها في استمرار حضور المتعصبين على أعمدة الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض برامج التعصب الرياضية!

• حرية الرأي مطلوبة ولا أحد يعترض عليها ومن الطبيعي أن تكميم الأفواه مرفوض لكن أن يصل الإعلام الرياضي إلى هذا المستوى من الطرح التعصبي الهابط الذي يؤثر على النشء الجديد ويكرس ثقافة الكراهية بين أبناء المجتمع الواحد فهذا هو المرفوض وحرية الرأي لا يجب أن تستغل من خلال أطروحات مشجعين متعصبين صنفوا بأنهم إعلاميون تتلقفهم البرامج ظهرا وليلا دون أن يفيدوا المجتمع بتقديم فكرة أو رأي هادف وبنّاء!

• هذة المرة المنتدبون من صفوف ذلك الفريق إلى فرق أخرى لن يكون باستطاعتهم خدمته إذ أن مراكزهم غير مؤثرة ولذا لن تعود مسرحيات الماضي ولن تتكرر بنفس الإعداد والإخراج والأبطال!

* من خلال المدة التي يقضيها لاعبو الفريق في العلاج والتي أحيانا تتخطى العام يتضح فشل جميع الكادر الطبي الخاص بالهلال والمشكلة أن هذا الفشل تواجد مع أكثر من إدارة عجزت وفشلت في التعاقد مع أطباء أكفاء كما هو حالها في معاناة الفريق الأزلية في خط الهجوم!





الهلال يواصل تحضيراته.. والمفرج يلتحق بمعسكر الأخضر




متابعة - الرياض الإلكتروني
أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تدريبا اعتياديا في الملعب الرديف بمقر النادي حيث تركز على الجوانب الفنية استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، من جهة أخرى التحق متعب المفرج بمعسكر منتخبنا الوطني الذي يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال.







الهلال يجري حصة تدريبية واحدة على ملعب الجوهرة
كاريلو يلتحق بالأساسي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم
يصل إلى الرياض الروماني رازفان مساء اليوم لوشسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، برفقة أعضاء الجهاز الفني للفريق، وذلك لاستكمال المرحلة الأخيرة من البرنامج المعد مسبقًا ، قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.
وستعود تدريبات فريق الهلال للانطلاقة من جديد، مساء غدٍ، بعد الراحة التي منحت للاعبين فور الانتهاء من المعسكر الخارجي الذي أجري في النمسا، إذ يستعد الفريق لخوض مواجهة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي ستجمعه أمام الأهلي في مدينة جدة.





 


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 12:01 AM   #2


الصورة الرمزية ريماا
ريماا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14336
 تاريخ التسجيل :  22 - 2 - 2015
 أخر زيارة : 10-12-2019 (03:41 AM)
 المشاركات : 52,014 [ + ]
 التقييم :  100704
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



تقرير شيق
سلمت يداك حسين
دمت بخير وسعااده

🌼


 


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 12:42 AM   #3


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : 10-12-2019 (06:29 PM)
 المشاركات : 9,911 [ + ]
 التقييم :  11424
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



ريماا

شكرا ع مرورك المميزِ ..
سعــدت بـ توآجدكـ هنــآ ..
كــل آلوِد لك ..



 


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 05:04 AM   #4


الصورة الرمزية عطري وجودك
عطري وجودك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18021
 تاريخ التسجيل :  17 - 12 - 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (03:38 PM)
 المشاركات : 17,987 [ + ]
 التقييم :  43423
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي



تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري
بانتظار جديدكِ بشوق


 


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 08:09 PM   #5


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : 10-12-2019 (06:29 PM)
 المشاركات : 9,911 [ + ]
 التقييم :  11424
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



عطري وجودك

شكرا ع مرورك المميزِ ..
سعــدت بـ توآجدكـ هنــآ ..
كــل آلوِد لك ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها