السلــحفاة حمــراء القدم - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات الحريصـي
المشاركات 6318
النقاط 34240

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات



₪•∙ الحياة الفطرية والبيئه الطبيعيه ∙•₪ أنماط

إضافة رد
قديم 30-07-2019, 01:56 AM   #1


الصورة الرمزية رووح الندى
رووح الندى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16038
 تاريخ التسجيل :  21 - 5 - 2016
 أخر زيارة : 01-08-2019 (01:48 AM)
 المشاركات : 11,505 [ + ]
 التقييم :  22212
 اوسمتي
وسام سيدة الأناقه وسام العطاء مبدعين المنتدى قروب الموضه درع التميز 
افتراضي السلــحفاة حمــراء القدم



السلــحفاة حمــراء القدم
افضل انواع السلاحف الاليفة

السلحفاة ذات القدم الاحمر ، كما تسمى احيانا سلحفاة السافانا ، وهي تعتبر واحدة من افضل السلاحف اذا كنت تريد تربيتها كحيوانات اليفة ، وهي عادة ما تكون صغيرة نسبيا وملونة وتعيش لفترة طويلة .
اماكن توزيع السلحفاة حمراء القدم :
تم العثور على السلحفاة حمراء القدم في مناطق الغابات المدارية والرطبة في امريكا الجنوبية ، فتسكن جواناس، فنزويلا، البرازيل، الإكوادور وباراجواي وتوجد ايضا هناك علي بعض جزر البحر الكاريبي ، وعادة ما تعيش السلاحف حمراء القدم في الشجيرات العلفية واشجار الفاكهة ،فهي تتغذي عليها وعلي النباتات ايضا ، كما انها تأكل الحيوانات الميتة ايضا .
حجم وشكل السلحفاة حمراء القدم :
.

.
السلحفاة حمراء القدم هي واحدة من السلاحف الاكثر تلوينا ، وجلدها يمثل درعا بالنسبة لها ، ويتراوح لونها من البني الداكن إلى الاسود مع بقع اخف في مناطق معينة مثل منطقة حول الحواف فعادة ما تكون هذه المنطقة احمر مصفر ، وهناك ايضا بقع على رأس السلحفاة حمراء القدم وهي عادة ما تكون باللون البرتقالي، والاصفر او الاحمر ، فنظرا لمجموعة الاماكن الكثيرة التي تنشأ فيها ، فتتلون بالوان متغيرة دائما .
وهناك سمة وصفية للسلحفاة حمراء القدم وهي انها تأخذ شكل جسم الكبار، وهذه الصفة تكون اكثر وضوحا في الذكور اكثر من الإناث ، فنجد جانبي الدرع يصبح مقعر اكثر ، ويعطيها ما يقرب من ما يسمي "الخصر" ، وحجم السلحفاة حمراء القدم يعتبر متوسط، ولكنها تبقى صغيرة نسبيا فيصل طولها من (30 . 40 سم) ، وبالنسبة لمعظم الانواع يكون الذكر اكبر قليلا من الانثى، ويكون اطول، وله ذيل واضح .
رعاية وتغذية السلحفاة حمراء القدم :
.

.
السلاحف حمراء القدم هي من الحيوانات النهمة، فتتناول كل من المواد الحيوانية والنباتية في الطبيعة ، وتقوم في الأسر بالتغذية على سلطة مختلطة من الفواكه والخضار كل يوم ، كما انها يجب ان تتغذى علي بعض الاغذية التي تحتوي علي نسبة اعلى من البروتين مرة او مرتين في الاسبوع ، ومعظم السلاحف حمراء القدم تتغذي على الفئران الميتة والفراخ الميتة ايضا، ولكن البعض من اصحاب السلاحف يفضلون اطعامهم الغذاء التجاري ذات الجودة العالية علي الاقل مرة واحدة في الاسبوع ، ومما لا شك فيه ان هذه المكملات الغذائية مهمة لنظامهم الغذائي .
وينبغي ايضا ان تقدم الماء في صحن مسطح كبير ، فيمكن ان يكون وعاء فضلات القطط مناسب ، اهم شئ احضار وعاء يمكن للسلحفاة ان تصعد داخله وخارجه بسهولة ، او صحن كبير من البلاستيك والذي يمكن تنظيفه وتعقيمه بسهولة مرة واحدة في الاسبوع او علي حسب الحاجة .
بيئة السلحفاة حمراء القدم :
.

.
السلاحف حمراء القدم تتطلب دائما البيئات الحارة الرطبة ، ويمكنك بناء بيئة ملائمة لها فيمكن ان يكون الخليط نصفه من الرمل ونصفه الاخر من الطحالب ، كما انه يمكن ايضا وضع طبقة من النشارة فوق الجزء العلوي من الصندوق الخاص بالسلحفاة للمساعدة في الحفاظ علي الرطوبة ، ويمكنك إضافة اكوام من الاوراق الجافة، والتبن، والنباتات لكي تعطي المظهر الطبيعي لصندوق السلحفاة حمراء القدم .
يجب توفير الحرارة المناسبة وذلك باستخدام لمبة باعثة للحرارة توضع بمشبك على الصندوق الخاص بالسلحفاة ، وهذه الحرارة تسمح السلحفاة حمراء القدم ان تستلقي وتقوم بهضم الطعام بشكل صحيح ، فينبغي عليك توفير المصابيح التي ينبعث منها الاشعة فوق البنفسجية ، فيمكن العثور عليها في متجر الحيوانات الاليفة ، فهذه المصابيح تساعد السلحفاة في الحصول علي الكالسيوم والاستمرار في عملية التمثيل الغذائي ولكن اذا قمت باستخدامها بشكل صحيح .
ولكن من المعروف ان جميع السلاحف تستفيد من إبقائهم في الهواء الطلق حتي وان كان هذا كجزء من حياتهم ، فهم يحبون ان يتلقوا جرعات من الإشعاع فوق البنفسجي والحرارة البيئية الطبيعية ، وبالطبع هذا يجعلهم يتمتعون باتصال مباشر مع العشب والنباتات والتربة الموجودة في الهواء الطلق ، ولكن اذا قررت وضعها لعض الوقت في الهواء الطلق يجب توفير المأوى المناسب من حيث الحرارة، وتوفير مكان آمن للراحة، ومصدر للمياه ، وعدد مرات تغذية السلاحف في الهواء الطلق ثلاث مرات في الاسبوع، وفي وقت فراغهم يمكنهم ان يتناولوا بعض الاعشاب المفضلة لديهم، والفواكه، والخضراوات .
كيفية التعامل مع السلحفاة حمراء القدم :
.

.
السلحفاة حمراء القدم تعتبر من السلاحف الغريبة للغاية حيث انها لا تفعل مثل باقي السلاحف وتتراجع في قشرتها ، بل انها تظل خارج قشرتها لتنظر حولها وتري ما يجري ، فاتضح من العينات التي تم جمعها من الرضع الموضوعة في الاسر ان هذه السلاحف قابلة للتفاعل اليومي بشكل غير عادي ، كما انها على مدى سنوات عديدة تصبح اكثر ترويض ويصبح التعامل معها اكثر سهولة ، ولكن يبقي كل ما هي تحتاجه توفير مجموعة متنوعة من الملاجئ لإعطاءها الشعور بالامان .
تربية السلحفاة حمراء القدم :
توجد السلحفاة حمراء القدم بوفرة في المناطق الدافئة ، وتقوم انثي السلحفاة حمراء القدم بانتاج من 3 . 4 بيضات في كل موسم، وهذا يتوقف على حجم الانثى ، ولكن من المعروف ان إضافة البروتين والكالسيوم الى النظام الغذائي الخاث بإناث السلحفاة حمراء هو اساسي لكي تضمن لها إنتاج بيض صحي وقابل للحياة ، ويفقس البيض في حوالي 100 يوما .
مشاكل السلحفاة حمراء القدم الصحية :
.

.
كما هو الحال في تواجد معظم السلاحف حمراء القدم في الموائل الدافئة وبالتالي، تبدأ تظهر لديها مشاكل في الجهاز التنفسي ، وتعتبر العلامات المبكرة لهذه الامراض هي عيون منتفخة، سيلان الانف، ولذلك ينبغي ان نسعى دائما في الحفاظ على الصندوق الخاص بالسلحفاة حمراء القدم حارة ورطبة لتجنب هذه القضايا الصحية .
وايضا هناك مشاكل اخري قد تقابلها مثل الطفيليات الداخلية ، فالبعض من هذه السلاحف عادة ما تكون تربية مزارع ويتم انتاجها باعداد كبيرة ، وتنتج هذه الطفيليات بداخلهم نتيجة اكلهم كمية كبيرة من تربة هذه المزارع ، فإذا كنت متأكد ان اصول هذه السلحفاة من المزارع ، فيجب ان تقوم بزيارة طبيب بيطري لتقوم باختبار البراز للتأكد من ان كل شئ بخير ، ويمكنك ذلك من خلال جمع عينة البراز في كيس من البلاستيك واخذه إلى الطبيب البيطري ، وهو سوف يتحقق من ذلك ويقوم بتقديم خيارات للعلاج المناسب .
ولكن عامة هناك عوارض تظهر علي الطفل ، فستجد انه لا يمتلك شهية كبيرة ، وبرازه سائل ورائحته كريهة ، وايضا وجود دم في البراز من احد العوارض التي تدل علي ان هناك مشكلة ، فاذا لاحظت اي من هذه العلامات يجب زيارة الطبيب البيطري علي الفور .
توافر السلحفاة حمراء القدم :
السلحفاة حمراء القدم متاحة بسهولة في متاجر الزواحف او في معارض الزواحف ، فحاول شراء سلحفاة من شخص تعرفه معرفة وثيقة ، ولا تلجأ الي شراء واحدة من مصادر غير معروفة ، فهناك العديد من السلاحف المستوردة التي تأتي من المزارع ، ويتم توزيعها علي متاجر الحيوانات الاليفة ولكنها ليست الافضل للاسباب التي ذكرناها سابقا .
اذا كنت مبتدئ ستكون السلاحف التي تم فقسها للتو هي الافضل بالنسبة لك لضمان خلوها من اي امراض ، ولكن ايضا من الافضل شراء السلحفاة التي لا تقل عن ثلاثة اشهر من العمر للتأكد من انه تجاوزت المرحلة الحساسة .



 
 توقيع : رووح الندى





رد مع اقتباس
قديم 30-07-2019, 01:59 AM   #2


الصورة الرمزية اجير الصمت
اجير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5420
 تاريخ التسجيل :  12 - 7 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (03:05 AM)
 المشاركات : 60,108 [ + ]
 التقييم :  33380
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
افتراضي



اشكر فيك اجتهادك ولا حرمنا الله من رقي الحضور
والطرح


 
 توقيع : اجير الصمت

ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻜﺒﺮﻳﺎﺀ ﻳﻮﺯﻥ
ﻟﻜﻨﺖ ﺃﺛﻘﻞ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻷﺭﺽ
ﻭ ﻟﻜـﻦ ﺍﻟﻜﺒﺮﻳـﺎﺀ ﻓـﻲ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ


رد مع اقتباس
قديم 30-07-2019, 03:29 AM   #3


الصورة الرمزية عطري وجودك
عطري وجودك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18021
 تاريخ التسجيل :  17 - 12 - 2017
 أخر زيارة : اليوم (03:53 AM)
 المشاركات : 13,009 [ + ]
 التقييم :  35099
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي



جميل جدا ,,,بانتظار جديدك
دمت بخير


 
 توقيع : عطري وجودك

ستظل ابتسامتي عنوان مستقبلي
مهما انجرحت أو تألمت أقولها و أنا أستعيد ثقتي بنفسي

سأبقى أبتسم
لأن أبتسامتي هي احتقار لكل من جرحني


رد مع اقتباس
قديم 31-07-2019, 01:18 AM   #4



الصورة الرمزية الحريصـي
الحريصـي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4800
 تاريخ التسجيل :  19 - 4 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:58 AM)
 المشاركات : 6,318 [ + ]
 التقييم :  34240
افتراضي



الله يعطيكِ العافيه استاذه
رووح الندى وشكراً لكِ.


 
 توقيع : الحريصـي





نحن لا نملك عصى سحريه لنصلح الماضي..
ونرسم المستقبل كما نريد ..
ولكن نسطيع بإيماننا القوي بالله الرضى بما كتب .


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
تصميم وتركيب وتوزيع & & الجنوبيه &
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:06 AM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009