(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات اجير الصمت
اللقب http://www.hamasatdamad.com/upload/uploads/15511946605</td>
 </tr>
 
 <!--/1 -->
 <!-- 2 -->
 
 <tr>
 <td align=المشاركات 53775
النقاط 28324

 ننتظر تسجيلك هـنـا

|[ مركز تحميل المنتدى والفعاليات]|
₪•∙كرسي الإعتراف∙•₪
يا غير مسجل شاركنا بطرح اسئلتك على

الأخ الكريم ( علاااء )

في موضوع ₪•∙كرسي الإعتراف∙•₪

لزيارة الموضوع من هنا


الإهداءات




أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 7 / 7 / 1440 هـ من الصُحف

₪•∙ همســـات نادي الهلال ∙•₪


إضافة رد
قديم 14-03-2019, 10:50 PM   #1


الصورة الرمزية حسين الفيفي
حسين الفيفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14814
 تاريخ التسجيل :  8 - 8 - 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (05:53 AM)
 المشاركات : 8,345 [ + ]
 التقييم :  11115
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
درع الحضور العطر مبدعين المنتدى وسام العطاء الاداري وسام صاحب الحضور الدائم الراضي 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 7 / 7 / 1440 هـ من الصُحف










أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الخميس 7 / 7 / 1440 هـ من الصُحف












الفريق الأزرق يبدأ اليوم الإعداد لمواجهة الأهلي
الأشعة تحدد البرنامج العلاجي والتأهيلي لإدواردو





يجري لاعب الفريق الأول بنادي الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو أشعة على موضع إصابته صباح اليوم لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي، بعد أن أوضح الجهاز الطبي تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء لقاء الفريق أمام الدحيل أمس الأول، والذي انتهى بثلاثية مقابل هدف، وكان اللاعب قد تواجد في عيادة النادي أمس لإجراء جلسة علاجية، وسيعاود الفريق الأول اليوم تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي الأحد عقب الراحة التي منحها لهم السيد زوران ماميتش أمس.





صح لسانك


* اتحاد الكرة سيرفض كل الاحتجاجات

عنوان صحفي

فالج لا تعالج

* فخور بتدريب هؤلاء النجوم

زوران

الدور عليك

* رئيس النصر يعد بتدارك الأخطاء

عنوان صحفي

إنا لمنتظرون





فواصل


- نتيجة مميزة جدًّا خرج بها الهلال في مواجهته مع فريق الدحيل القطري المدجج بالنجوم الأجانب والعرب والمجنسين، الذي يعتبر من أقوى الفرق الآسيوية حاليًا. وجاء الفوز الهلالي بثلاثة أهداف مقابل هدف مطمئنًا لمحبي الفريق وعشاقه.

* * *

- لن تكون الخسائر التي تعرضت لها فرق النصر والاتحاد والأهلي مؤثرة -بإذن الله- على حظوظها في دوري أبطال آسيا؛ فما زالت البطولة في بدياتها، وبالإمكان التعويض في الجولات القادمة. فكل الآمال قائمة مع بذل مزيد من الجهد.

* * *

- تقديم الأندية احتجاجات على مخالفة نظامية وقانونية، وقعت فيها بعض الأندية، والتوقعات بأن اتحاد الكرة سوف يرفض كل تلك الاحتجاجات، يؤكد أن الخلل كبير في منظومة الاتحاد وآليات عمله. وللأسف إن الحديث طال كثيرًا حول ضرورة تطوير العمل بالاتحاد، ولكن بلا فائدة. وتتكرر هذه الأسطوانة مع كل مجلس إدارة جديد يستلم العمل.

* * *

- يجب أن لا تحبط الخسارة الآسيوية الاتحادية لاعبي ومدرب الفريق، ولا إدارته أو جمهوره؛ فالفريق الذي نهض مؤخرًا يجب أن يستمر في النهوض؛ لكي يستعيد عافيته كاملة.

* * *

- لن يرتقي الطرح الإعلامي الرياضي إلا بإبعاد كل متعصب ومؤجج للجماهير ممن لا يملك ذرة ثقافة ولا وعي ولا إدراك بخطورة ما يقترفه من أفعال، تشوه التنافس الرياضي الشريف ومعانيه ومضامينه الراقية. حتى ولو أدى الأمر لإيقاف تلك البرامج التي تبث تلك السموم، وتلوث بها أسماع وأذهان الشباب.

* * *

- ما هذه المباريات التي تم تأليفها للمنتخب في الفترة القادمة بمدرب مؤقت!!؟ إنها العشوائية والارتجالية في العمل غير المدروس.

واضح أن اتحاد الكرة غارق في المشاكل، ولا يعرف اتجاهه، ولا أهدافه.





مرايا
المحافظة على مكتسبات الهلال






هل تأهل الهلال للدور الثاني في دوري أبطال آسيا؟.. هل حقق لقب الدوري؟.. أو البطولة العربية؟.. طبعاً، لم يفعل بعد، ولكنه يتجه الآن في المسار الصحيح نحو تحقيق هذه الأهداف الثلاثة -بمشيئة الله-، بشرط أن يحافظ على المكتسبات التي أحرزها فيما مضى من مشوار البطولات الثلاث.

فالهلال في الاستحقاق الآسيوي، قدّم نفسه أمام العين ثم الدحيل في مجموعته الحديدية كفريق بطل كما ينبغي، تجلت مواصفات الزعامة والفريق البطل بكل ملامحها.. حيث الإمكانيات الفنية العالية والروح القتالية والشخصية القوية المدعومة بمحترفين يصنعون الفارق وبخط احتياط أشبه بـ«الكنز» تحول معها الفريق إلى أشبه ما يكون بـ»كتيبة إعدام» كروية مرعبة، فرضت الهيبة وزرعت الخوف في نفوس خصومه، بإدارة فنية مقتدرة ودعم جماهيري مشهود.

وبالعودة لمقدمة ما كتبت، فإن كل ما تقدم لا يغني ولا يسمن من جوع في حال فرّط اللاعبون والإدارة والجمهور بهذه المكتسبات.

كيف يحافظ الهلاليون على مكتسبات المرحلة الماضية؟.. الإجابة تتمحور بالنقاط التالية:

- التركيز، ثم التركيز.. والحديث هنا موجه للاعبين والجهازين الفني والإداري.. فالفريق تنتظره استحقاقات مهمة ويعاني من ضغط المباريات داخل الملعب وضغوطات أخرى خارجه، ولن يتجاوزها إلا بالتركيز والانضباطية والالتزام بكل شيء مع رفع الحافز أو الدافعية.. وتقليل الظهور الإعلامي لنجوم الفريق حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.


- عدم الانغماس في أوهام عقدة المؤامرة (التحكيم والإسقاطات الجوفاء)، وإدعاء المظلومية الدخلية على ثقافة الهلال، وهي الثقافة القائمة على قاعدة «الهلال أولاً»، وعدم الانشغال بدراما المنافسين المفتعلة، والتي تدخلك بنفق السلبية القاتلة وسيناريوهات تشتيت التركيز المحبوكة «البطل يتوقع كل شيء وهو جاهز للتحدي متسلحاً بالثقة والطموح».

- على الإدارة أن تفعّل عمل الإدارة القانونية بالتصدي لكل إساءة تطال عملها وشخوصها واستقرار الفريق، بدون ضجيج أو تشويش، وهذه من علامات ترسيخ الهيبة.

- رسالة خاصة لجمهور الزعيم بالتركيز على تعزيز الجوانب الإيجابية بعيدًا عن السلبية القاتمة وجلد الذات والإساءة الشخصية للاعبين ونجوم الفريق خاصة وأن الزعيم يدخل مراحل الحسم على الصعيدين المحلي والعربي، والمدرج الهلالي «الحكيم» عُرف بغيرته وحرصه ودعمه لنجوم فريقه والذب عن ناديه فلا يجوز أن يتحول خط الدفاع الأول إلى معول هدم بسبب نتيجة مباراة لم تهز صدارة الفريق وينساق بالنيل من مكتسبات هلاله بسطحية مستغربة، «السيتي» عاد ليقبض على الصدارة في الدوري الإنكليزي بالرغم من خسارته من أمام فرق أقل منه أداءً وإمكانيات فنية، تسرب النقاط وارد، ولكن الالتفاف الصادق واجب ومطلب رئيس من الجمهور.. وأي فريق سواءً محلي أو عربي يتمنى أن يلعب في صفوفه النجم الذي نالت منه ثلة من الجماهير تويترياً أو في المدرج.. وهذه حقيقة.


- ضبط الانفعالات خلال حضور المباريات سواءً من المشجعين أو الإداريين أمر مهم جدًا، فالتجاوز ثقافة دخيلة على المجتمع الهلالي، خاصة في المدرج أو في دكة الاحتياط.. ولعل من حضر مواجهتي الوحدة محلياً والدحيل آسيوياً يدرك مغزى كلامي.

أخيرًا: تشجيع الهلال من العادات الجميلة التي تسهم في رؤيتك للحياة بمنظار الإيجابية، فما بالك باللعب ضمن صفوفه وارتداء قميصه.

خاتمة

«واثق الخطوة يمشي ملكاً».





أكثر من عنوان
من يطور أنظمة اتحاد الكرة؟






حرك احتجاج فريق الهلال على مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني المياه الراكدة، وطرح الكثير من الأسئلة حول أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولوائحه وتعاميمه، وبدا من خلال ما ينشر هنا وهناك وجود تضارب وازدواجية في القرارات، وتعدد المشرعين، وتوزيع تعاميم تخالف ما ورد في الأنظمة فضلاً عن وجود ضبابية في بعض القرارات وإمكانية تفسيرها على أكثر من وجه، ولا أدل من ذلك من اختلاف القانونيين في تفسير عدد من اللوائح، وتضارب قرارات لجنة الانضباط أمام حالات متشابهة وهو أمر أشبع طرحاً من قبل المتخصصين في وقت سابق.

يفترض في اتحاد الكرة قبل بداية كل موسم أن يقدم لوائح موحدة لمسابقاته وأنظمته، وأن يلغي أي تعارض بين ما يرد في النصوص النظامية المشرعة (الأنظمة ولوائحها التفسيرية) وبين التعاميم اللاحقة، وأن يشير في أي تعميم لاحق إلى المواد والفقرات التي تتعارض معه في أنظمة لوائح والاتحاد وأنه يلغيها، وأن يصدر دورياً أنظمته ولوائحه بعد التعديل، أو تهميشها بما يشير إلى الفقرة المعدلة، ويوضح التعديلات ومصدرها، كما ينبغي للاتحاد ألا يصدر تعاميم متعارضة أو مزدوجة، وأن ينتبه إلى ذلك حتى لا يقع في الحرج وأن يضع الأمر برمته بيد قانونيين متخصصين في الشأن الرياضي، لضمان اكتمال منظومة أنظمته ولوائحه، حتى إذا ما وقعت أي مخالفة، يكون الرجوع إلى الأنظمة (القانون) سهلاً واتخاذ القرار مباشراً، ولا يكون لطرف الاحتجاج والرفض وتقديم ما يثبت أن المشرع قد خالف نفسه بنفسه!!

القوانين وضعت لتنفذ، ولتتم العودة إليها عند كل خلاف، عندما يوجد ما يتعارض معها أو يخلفها، أو ما يجعل من تكييفها وتفسيرها حسب الهوى، فإنها تفقد قيمتها وأهميتها وقوتها، وهذا ما يجب أن يدركه اتحاد الكرة حتى لا يكون للجدال على قراراته سبيل.

مراحل.. مراحل

* الأربعة الكبار.. خسر ثلاثة في دوري أبطال آسيا، والهلال وحده كسب مواجهته في الجولة الثانية.

* الهلال قدم مباراة كبيرة أمام الدحيل، أطرب جماهيره.. وأمتع القارة.. وتصدر مجموعته، وأكد أنه مختلف عن غيره في كل شيء.


* مستوى التحكيم تراجع في الدوري السعودي، وعلى القائمين عليه إدراك ذلك من أجل عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، والفرق التي تثق في نفسها لا تريد إلا حقوقها، وحقوقها فقط.

* بالمناسبة.. لماذا لم نعد نشاهد الحكم الصربي ميلوراد ماجيتش، وهو من هو في عالم التحكيم وصاحب السيرة الحافلة والحضور البارز مع الصافرة؟ وهل لرفض البعض له واحتجاجهم عليه دور في ذلك؟

* مشكلة بعض اللاعبين أن يعتقد أنه وصل للقمة، ويتعامل مع نفسه بهذا الشكل، فيرفض النقد، ولا يقبل النصح، ولا يعترف بالأخطاء، وربما قال: (أنا فوق النقد).





 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
|[ مركز تحميل المنتدى والفعاليات]|
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها