مقالات متنوعه بقلمي - مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad
(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات اجير الصمت
المشاركات 59228
النقاط 32534

 ننتظر تسجيلك هـنـا

|[ مركز الرفع والتحميل لهمسات ضمد ]|

الإهداءات




مقالات متنوعه بقلمي

₪•∙ القانون والاستشارات الشرعية والنظامية∙•₪


إضافة رد
قديم 14-11-2018, 05:03 PM   #1


الصورة الرمزية خلف الشبلي
خلف الشبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15675
 تاريخ التسجيل :  1 - 12 - 2012
 أخر زيارة : 24-03-2019 (09:15 PM)
 المشاركات : 22,335 [ + ]
 التقييم :  48431
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
درع الحضور العطر العطاء الذهبي المشرف وسام مواضيعك وردودك ذهب وسام القلم المميز 
افتراضي مقالات متنوعه بقلمي




القنفذ حيوان بري وله جلد محوط بالاشواك يحمي نفسه به من الاعداء التي تنوي الفتك به وهو يقدر يقتل الافعى الحيوانية والانسية لكن يقوى عليه ابا الحصين الثعلب حيث يستدرجه ويدحرجه الى الماء فلما يدخل الماء يحتاج الى الهواء فيفتح من جلده ليتنفس فياكله الثعلب فلاذكي الا هناك اذكى منه ولاقوي الا ويوجد الاقوى منه وتعادل القوى يثبت الامن والامان على البشر يقول الله تعالى:
وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
فتوازن القوى مهم للعالم افمريكا كانت تخشى قوة الاتحاد السوفيتي ايام مجده فكانت تحترم نفسها ولاتعتدي على احد خوفا من الروس لاخوفا من الله اومراعاة للاخلاق وعليهم يصدق قول ربنا اعلاه
على مستوى العشيرة التي هي جزء من القبيلة ان لم يكن لفارسهم او واصلهم مع السلطة ند بالعشيرة لطغا لطغا هذا الفارس اوالواصل على افراد عشيرته مثل حزب الله لماشاف الدولة اللبنانية ضعيفة بوجهه طغا وتجبر على السلطة الشرعية بلبنان لانه مدعوم من اسرائيل ومن ايران وفي الدوائر الوظيفية اذا وجد السند لاي موظف بالادارة ووجد من يجميه ياخذ راحته بالعمل اكثر ولايرى الناس شيء بعينه لانه مسنود من المدير اوالوزير وعندنا ادارة حماية المستهلك تقف موقف سلبي مع من يتعرضون للغش التجاري من قبل المحلات التجارية هنا يستطيع عامل المحل البنغالي ان يتقمص دور القنفذ في ايذاء العملاء الا ان ياتيه ثعلب ويغرقه بشر اعماله ثم يلتهمه والجزاء من جنس العمل فالعامل الاسيوي استغل ضعف رقابة التجارة فطغى وتجبر على المواطن ......يرضيك هذا ياعمده ؟ بالطبع لا

تحياتي للقنفذ ولكافة القنافذ وحبي وتقديري للحصاني والثعالب


بقلمي



 

التعديل الأخير تم بواسطة خلف الشبلي ; 25-11-2018 الساعة 02:00 AM

رد مع اقتباس
قديم 14-11-2018, 05:05 PM   #2


الصورة الرمزية خلف الشبلي
خلف الشبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15675
 تاريخ التسجيل :  1 - 12 - 2012
 أخر زيارة : 24-03-2019 (09:15 PM)
 المشاركات : 22,335 [ + ]
 التقييم :  48431
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي



محسود
على النعمة التي حباها الله لناو الانظار مسلطة علينا مع
ان من يحسدونا هم اكثر ثراء منا خاصة الذين يعملون
بالخليج من عقود طويلة فهم حيث تغلغلوا الى ادق المناصب
واكثرها راتبا فاحتلوا كرسي الوظيفة وهم المسيطرون على
زمام الامر وكلامهم هو المنفذ بقوة كانوا ولايزالون يهيمنون
على القرار واغلبهم بعد ازمة الخليج رحلوا لديارهم محملين
بالذهب والفضة والتجربة والخبرة بالخليج واسواقه المفتوحة
فيردون لنا على شكل تجار يسيطرون على السوق فيتحكمون
بالاقتصاد والفلوس تذهب لبلادهم وويتم اعمار بلادهم والكثير
من هؤلاء يضمرون الحقد للخليج واهله مع انهم بالاساس
ياتون افواجا وفرادا للخليج فيتغلغلون بيننا وتجد الحقد الاسود
بعيونهم والكثير من العمالة الوافدة لايرون المعروف الذي نقدمه
لهم انه نستحق الشكر عليه ا ويعتبرونه واجب علينا لافضل
وطبقات اخرى من الجاليات العربية تجاري العمالة الوافدة
وينظرون ذات النظرة الضيقة لنا من الغير عرب
احدهم اتى مستشارا لاحد المكاتبففصله صاحب المكتب
ولم يعطه اجرة الطائرة فاعطيته الاجرة وقلت توكل على الله
ووصل اهله فاتصل على صديقه ولم يقل له عطني المحامي
لاشكره فهذا طبع ناكري الجميل لايشكرون من يصنع المعروف
لهم فهم متعودين على ذلك ونعرف ان شكر الله من شكر العبد
وسلوكه هذا افادني بان لااعمل خير لهذه الطبقة مهما يكون
الامر وهناك الكثير على شاكلته يسبون بلادنا ويعتبرونها البقرة
الحلوب وان ماتقدمه لهم يعتبرونه التزام عليها لامعروف وقد رايت
مناظرة تلفزيونية كان فيها اليهودي يدافع عن السعودية والعربي يسبها
وشطحة اخرى ارى ان السعوديين هجروا المنتديات وملوها
وتركوهاخاوية على عروشها للاجنبي ولم تعد رغبتهم فيها
كماكانت بالسابق وابقوا الساحة فارغة لغير السعوديين ينشئون
منتديات على مقاسهم باسماء سعودية وتمثل هذه المنتديات
سياستهم المتبعة في بلادهم ويحاربون المواطن السعودي
المتخصص ويخترعون له مخالفات وهمية غير ارسال الصعاليك
الصبايا التي توقعه بالمحظور بسبب سوء اخلاقها وحيث ذلك
وان ولكي يتم حظره بامر من ابو صبع الذهب عن المشاركة
في المنتدى السعودي اسما فقط والذي وافقت عليه وزارة
الاعلام السعودية وكل ذلك لان العصو السعودي محامي
اومهندس اودكتور فيصفي لهم الجو مع حلفائهم من السعوديين
الراكعين لهم فقد حصل معي هذا التصرف الارعن من قبل منتدى
تديره افكار غير سعودية ولايرحبون بالسعودي المتعلم لانه
سيكشف مخططاتهم واهدافهم بجد شطحة حقيقية
ونحن نتامل من رؤية سمو ولي العهد حفظه الله 2030 كل
خير بتطهير البلد من العمالة الوافدة التي تعمر بلادها على
حساب اقتصادنا ونتحرر من الايدي العاملة الاجنبية والعربية
ناكرة المعروف ويظل مالنا لنا لايروح نصيب الغير يقول المثل
ربانا وتعبنا صار بنصيب الغير
هالله هالله يااوخيي
بقلمي ابوالشطحات


 


رد مع اقتباس
قديم 14-11-2018, 05:06 PM   #3


الصورة الرمزية خلف الشبلي
خلف الشبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15675
 تاريخ التسجيل :  1 - 12 - 2012
 أخر زيارة : 24-03-2019 (09:15 PM)
 المشاركات : 22,335 [ + ]
 التقييم :  48431
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي





ياهاجسي اصحا يجي لك النسيان بالك على الميله ترخي حباله
نطيت ناب طويق بالضحى ومسيان ماشفت غير المجتهد لاهي باعماله
والا الكسول الخادرن في ذرى الاوطان ياخذ رواتب وجالسن مع عياله
ودي بكسبي اصير كما الذيب سرحان مايطلب العونه من اللي بخيلن بماله
وارقى سنود عالية كني الشيهان ماتردني بقعا ولاعن حايل جباله
خطوة بطيه مشيتي واسرع بها احيان اخاف لا تسبقني زحول الشكاله
ياونتي ونة ثقيلين الاوزان في روضتن فيها تكثر عنود الغزالة
واركب على شطحات الرواية لي ازمان اراء اكتبها بلب المقالة

ياليت فكر الضد يكتب بعنوان يغدي عربنا يفهمون الرسالة

ماظنتي

بقلمي


 


رد مع اقتباس
قديم 14-11-2018, 05:07 PM   #4


الصورة الرمزية خلف الشبلي
خلف الشبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15675
 تاريخ التسجيل :  1 - 12 - 2012
 أخر زيارة : 24-03-2019 (09:15 PM)
 المشاركات : 22,335 [ + ]
 التقييم :  48431
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي




يسكن بالقرب مني جيران طيبين مايغثون حد ولايؤذونه بشي
هم من الجماعه الاب موظف بالكويت واسرته تسكن في بيته
بجنبا لااشاهد رب البيت لانه اما بدوامه اوفي بيت والده
كل ليله ولديه زوجتان بنى لهما فله دورين كل زوجه بدور
هذا الرجل كل سنة تولد زوجاته له اولاد وبنات فكل سنة
يطلع لي جيل يختلف عن سابقه وكل يوم ارا هذه الطفولة
البريئة تلعب بالشارع بالقرب من بيتهم وبحكم انهم اطفال
لايفقهون شيئا ولايحسون بالخوف اومن فعل العيب يطلعون
من بيت ابوهم مصاليخ بلا ملابس يلعبون بالتراب واحيانا كثيرة
اتفادى ان ادهسهم لاني كل مغرب اذهب للدوام عن طريقهم
وفي حزت طلعتهم من البيت فصرت احذرهم واتفاداهم حتى
لااصدم احد ا منهم وامهاتهم لايحركن ساكنا ولايتابعن اولادهن
خارج البيت عايشات بالعسل فانا من الوم هنا؟ الاب ام الامهات؟
كلهم مقصرون وحيث لااملك وسيلة اكتفي بالاتصال بوالدهم
واخبره عن اولاده الداجين بالشوارع فابتلشت فيهم يرد على الاب
بضحكته المعهوده وعدم اهتمامه بالامر فتركتهم لااتصل بابيهم
ولااحاذر منهم قوم تاخذهم ومنظرهم بلاملابس لازلت اذكره واضحك
على هذه النوعيات من النساء امس وجدت طفل يقود دراجه فسالت
عنه فقالوا هذا ابن جارنا قلت هذا المصلوخ ماغيره قالوا نعم فضحكت
حتى بانت نواجذي وبغا اليوكن ان يهج من تحتي فاستدركت امري
وقلت سبحان الله كنت اتوقع ان هذه الاطفال تموت دهسا بمراحلها
الاولى لاهمال والديهم وعدم اهتمامهم فيهم فالطفولة امانة بايدينا
يجب ان نحافظ عليها ونتعب على تربيتهم التربية الصحيحة ولانتركهم
للشارع يربيهم فالشارع لايربي احد ويجب العناية بنظافتهم وتغذيتهم
التغذية الصحيحه ونعودهم على فعل الصفات الحميدة ويطلع ناشيء
الفتيان منا على ماكان عوده ابوهوكثير من الناس لايوجد لديهم اطفال
ويتمنون الاطفال الذين يملئون عليهم البيت وكثير ايضا لديهم اطفال
ملوا منهم ومن تربيتهم والانفاق عليهم فراضي الدنيا سعيد ومرضي
الناس كايد والفلتان في تربية الاطفال يصنع جيل لايحس بالمسئوليه
ويرتكب اخطاء تدمر حياته وتعطيه دافع بعدم احترام الكبير لان هذا الكبير
لم يتدخل بانقاذه من التشرد والضياع وارا الكثير من غير المحترمين
الذين لايحترمون الكبير ويعملون مايشائون دون رقيب اوخوفا من الانتقاد
لسلوكهم من الناس وفي ظل جيل مستهتر بالعالم نجد اخرين
محترمين يحافظون على السيرة الطيبة لابائهم واجدادهم وينقلون
الافعال الطيبة لاقرانهم
ويحاربون الفساد والضياع حتى ان الامثال القديمة كانوا يقولون
عليك بتربية الدلال
اتوقف هنا حتى لايمل مني القاريء المتابع اما الذين لايمرون لايشملهم
قولي هذا

والسلام عليكم

بقلمي الليلي


 


رد مع اقتباس
قديم 14-11-2018, 05:08 PM   #5


الصورة الرمزية خلف الشبلي
خلف الشبلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15675
 تاريخ التسجيل :  1 - 12 - 2012
 أخر زيارة : 24-03-2019 (09:15 PM)
 المشاركات : 22,335 [ + ]
 التقييم :  48431
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي



القصيدة

انا مديري خلف مرزوق .....ابايعه بالسمع والطاعه

عليه هيبة مهجوم الزوق.....يخوف الذيب وسباعه
هذا مديري مهو مطفوق......رب الملا مزين اطباعه

ابوفارس


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
هذا الموقع يستخدم منتجات
Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها