(( الأفضل خلال اليوم ))
أفضل مشارك :
بيانات انثى متمرده
اللقب http://www.hamasatdamad.com/upload/uploads/15395775294</td>
 </tr>
 
 <!--/1 -->
 <!-- 2 -->
 
 <tr>
 <td align=المشاركات 44698
النقاط 85574

 ننتظر تسجيلك هـنـا

|[ مركز تحميل المنتدى والفعاليات]|

الإهداءات




@ كـثـرة الـعـتـاب @

₪•∙ ركن الـمـقـالات ( المنقول ممنوع ) •₪•


إضافة رد
قديم 07-02-2018, 06:12 PM   #1


الصورة الرمزية عالم الرياضة
عالم الرياضة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11625
 تاريخ التسجيل :  12 - 12 - 2013
 أخر زيارة : 04-10-2018 (11:03 AM)
 المشاركات : 21,263 [ + ]
 التقييم :  83333
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام افضل مدونه وسام مواضيعك وردودك ذهب وسان تنافس الاقلام وسام يوميات صائم مبدعين المنتدى 
لوني المفضل : Cadetblue
B10 @ كـثـرة الـعـتـاب @





















~.~.~
.
(( .. كـثـرة الـعـتـاب .. ))
..
كثرة العتاب صفة سلبية فاشلة في الحياة الاجتماعية
فهي دلالة واضحة ان الذي اعتاد على كثرة العتاب لا يملك مقدرة إيجابية على التغافل والتسامح
والاكثار من العتاب على الأصحاب يـهيـئ أرضية ممهّدة للنفور والشتات وتفرّق الأحباب
بل وتتأزّم النفوس القريبة منه حينما يُـصر الـمُـعاتـب على استمرار طرح واقع التقصير الذي حصل بحقه
أو حينما لا يستطيع ان يتغافل عن زلاتهم واخطائهم العابرة من قبل زملاءه وأحبابه
لذلك فان الذين لم يتخلّصوا من هذه السلبية المـمُـنـفّـرة .. وعبر مرور الزمن ..
سيجدون ان الكثرة التي كانت تلتف حواليه وتودّه وتقدره قد تلاشت بعيدا عن ساحته
ولو جلس المُعاتب بصدق مع نفسه .. وحكّم الأمور بعقلانية
لوجد انّه بالفعل قد وقع في الكثير من التقصير والأخطاء والزلات بحق الاخرين
فهل يرضى أو يُطيق أن يتوالى عليه العتاب من كل صوب وفي كل وقت من قبل الاخرين ؟
أم أنه يتمن من الاخرين ان يتغافلوا عن اخطاءه وزلاته وشطحات لسانه
وما أجمل الحياة الاجتماعية حينما يسودها العفو والتسامح والتغافل
وبعيدا عن تتبّع الزلات والأخطاء التي يرتكبها أحبابه واصدقاءه
..
حصري بقلمي : عـالـم الرياضة
...












 

التعديل الأخير تم بواسطة همسه جنوبيه ; 07-02-2018 الساعة 11:20 PM

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2018, 10:27 PM   #2


الصورة الرمزية انين ااالالم
انين ااالالم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9100
 تاريخ التسجيل :  4 - 4 - 2013
 أخر زيارة : 15-01-2019 (03:47 PM)
 المشاركات : 27,385 [ + ]
 التقييم :  68521
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



العزيز

عالم الرياضة

فعلا كثرة العتاب تبعد الاخرين عن الشخص

فالعتاب مطلوب بحدود

ولكن كثرته تنفر الناس من حولنا

صدقت سيدي الراقي بكل كلمه

شكرا جزيلا على الطرح المميز

لقلبك الياسمين

تقديري واحترامي


 


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2018, 11:34 PM   #3



الصورة الرمزية همسه جنوبيه
همسه جنوبيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11423
 تاريخ التسجيل :  22 - 11 - 2013
 أخر زيارة : اليوم (10:07 PM)
 المشاركات : 67,334 [ + ]
 التقييم :  162856
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا إله الا انت
سبحانك اني كنت
من الظالمين .
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



يقول المثل كثرة العتاب يذهب الوداد
فالعلاقات الأجتماعيه تحتاج الى مرونه
حتى نستطيع التعامل مع نوعيات من البشر
في حياتنا العمليه والأسريه ومحيطنا الاجتماعي
أما لأشخاص الذين يمتهنون العتاب ويجعلونه أسلوب حياتهم ارى ان هناك نوعا
من الصعوبة في التعامل معهم
والأفضل هو عدم التدقيق
في كل ما يصدر عنهم ومعاملتهم بنوع من الرسمية اولا والحذر ثانيا حتى لا يتمادوا
في العتاب واللوم !
القدير مديرنا الراقي عالم الرياضه
طرحت موضوع مهم وقيم .. شكرا لك
ولروعه جهودك وعطاءك المثمر
حفظك الله ورعاك


 


رد مع اقتباس
قديم 08-02-2018, 12:26 AM   #4


الصورة الرمزية ريماا
ريماا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14336
 تاريخ التسجيل :  22 - 2 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (07:36 PM)
 المشاركات : 46,642 [ + ]
 التقييم :  93732
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : White
افتراضي



العتاب فيه صفاء النفوس
و الراحة وبعد البغضاء
ولكن كثر العتاب يولد
نوع من العناد والجفاء
فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين
وأن لا يكون كلامك كنوع من التوبيخ
ولا تكرر ما تقوله مرات ولا تلح كثيراً
حتى لا يتحول كلامك
لنوع من الهجوم غير المحبب
وأسبق كلامك مازحة خفيفة
وانهيه بتغير الموضوع .
وفي مقولة لعمر بن الخطاب
رضي الله عنه - يقول :
" لا تقطع أخاك على ارتياب ،
ولا تهجر دون استعتاب .

اخي عالم الرياضه
ابدعت في الطرح
سلمت يداك
تحياتي وتقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 08-02-2018, 12:28 AM   #5


الصورة الرمزية ابوخليفه
ابوخليفه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12418
 تاريخ التسجيل :  18 - 4 - 2014
 أخر زيارة : اليوم (04:13 AM)
 المشاركات : 37,496 [ + ]
 التقييم :  76152
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



قالو لنا بالعاميه ان العتاب
يغسل القلوب ويقرب الاحباب
ولكن كثرته تجلب المتاعب
ولما اجد صديق لي بكل خطوه
يعاتب اكيد بابعد عنه
طرح راقي منك حبيب القلب
حفظك الله


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
|[ مركز تحميل المنتدى والفعاليات]|
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
جميع المواضيع والمشاركات في مجتمع همسات تمثل وجهة نظر كاتبها