??????? ???? ?????


الإهداءات


₪•∙ همسات القصص ∙•₪ للقصص الواقعية والموعظه والحكمه

إضافة رد
قديم 15-07-2017, 06:40 PM   #1


الصورة الرمزية عالم الرياضة
عالم الرياضة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11625
 تاريخ التسجيل :  12 - 12 - 2013
 أخر زيارة : 14-10-2017 (05:39 AM)
 المشاركات : 19,766 [ + ]
 التقييم :  77450
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
B10 #شمس الحقيقة لا يمكن حجبها#

















~.~.~
(( شمس الحقيقة لا يمكن حجـبـها))

‎قبل أكثر من سنتين ألتقيت صدفة برجل ولكنه في الحقيقة ذكر وليس برجل ..
‎وقد بادر بالاستفسار عن شخص تقدّم طلبا يريد أن يخطب أخته
‎والذي التقيته هو (شقيق البنت )
ويعلم أنني أعرف معلومات دقيقة عن الخاطب
‎وبالرغم أنه في البداية تمالكني شعورا بالتردد
‎ وتمنيت لو أنه سأل أُناس آخرين بدلا منّي لحساسية الموقف
‎لأن أهل الخاطب يسكنون في نفس منطقتنا
...
ولهم علاقات اجتماعية جيّدة مع قبيلتنا وبالأخص عائلتنا
‎ولكن في النهاية لا مناص من ذكر الحقيقة ..
‎فالخاطب يمثّل نفسه ولا يمثل عائلته ولا قبيلته
‎إذ أنني أخبرت شقيق البنت أن الذي يريد خطبتها هو شارب للخمر
ولا يُصلّي ولا يصلح أن يكون زوج لأختك
‎لقد كانت كلماتي إبراءا للذمة حينما أصرّ أن اخبره عن أهم المعلومات لديّ
‎فقد كانت مفاجئة لشقيق البنت واهل البنت .. ولا أستغرب ذلك ,,
لأن المفاجئة أو جهل معلومة معينة ليست عيبا في البشر
‎فجميعنا أيضا نجهل أمور كثيرة عن الناس .. ونجهل أمور كثيرة في الحياة
‎حيث أن الكثير من الناس لا يعلمون حقيقة هذا الخاطب ولا يعلمون شيئا عن حياته الشخصية
‎في الوقت أن أهل البنت كانوا يطمحون ويطمعون بالقرب من الخاطب
حيث له مكانة اجتماعية واقتصادية ومالية ..
‎وحينما في البداية رفضوا أهل البنت الخطبة واعتذروا .. أصرّ حينها أهل الخاطب معرفة السبب
‎ولكن مع الأسف الشديد أن الذي التقيته شقيق البنت ليس برجل ,,
اذ أنه قد كشف السر وضاعت أمانته ومرجلته
‎حيث ذكر لهم بالاسم ان فلان ( يقصدني أنا ) يقول ان ولدكم سكيّر ولا يصلي
‎فكان الأولى يقول لهم سمعنا أن ولدكم فيه .. كذا .. وكذا
‎ودون ذكر المصدر تحاشيا للمشاكل
‎حينها بادروا بالدفاع عن ابنهم بتكذيب كلامي ..
‎والنتيجة في النهاية غيّر أهل البنت رأيهم وزوجوا ابنتهم طمعاً في الدنيا وليس في الدّين
‎بل أزداد فجورهم بان كرهوني الطرفان وكرهوا أسرتي ..
‎طرف ( أهل البنت المخطوبة ) .. وطرف ( أهل الولد الخاطب )
‎ولكن في الحقيقة يكفيني ان الله أعانني بعدم الكذب .. وقد أرتاح الضمير
‎ورضى الله أهم من رضا الناس حتى لو كرهوك ’’
‎الاّ أنه بمجرد مرور الوقت ينكشف المستور .. ويظهر الصادق من الكاذب
‎لأن شمس الحقيقة لا يمكن أن يغطّي شعاعها منخال الكذب والخداع
‎فقد عاشت هذه البنت شقاء لا ينقطع مع زوجها ..
‎حيث بين فترة وأخرى يشرب الخمر ويسكر ويفقد عقله ويضربها ويهينها .. ولا صلاة ولا عبادة
‎وازدادت أيضا المشاكل بينهم وتفاقمت وانتهت عند المحاكم وقد تحقق الطلاق ..
‎ويعلم الله أن بداخلي لا توجد فرحة الشماتة او تمنّي الشر لهم
‎ولكن على الانسان ان يكون منصفا ويتمهل في اموره وقراراته ولا يستعجل على رزقه

‎" القصة حصري بقلمي : عالم الرياضة "
....










 
 توقيع : عالم الرياضة


التعديل الأخير تم بواسطة همسه جنوبيه ; 15-07-2017 الساعة 09:42 PM

قديم 15-07-2017, 09:40 PM   #2


الصورة الرمزية همسه جنوبيه
همسه جنوبيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11423
 تاريخ التسجيل :  22 - 11 - 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:29 PM)
 المشاركات : 49,032 [ + ]
 التقييم :  133773
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا إله الا انت
سبحانك اني كنت
من الظالمين .
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



يقول المثل حقيقة مرة خير من خداع ناعم.
وللاسف البعض يرفض الحقيقه ويتشبث بالوهم
ويبيع الناصح لاجل مصالح دنيويه مثلما حصل في
قصتك اعلاه
وللاسف ياما هناك نماذج مكرره في حياتنا من هذا الصنف
فاضلي
شكرا لك على جمال ماقدمت لنا من طرحك الهادف
دمت بخير


 
 توقيع : همسه جنوبيه





قديم 15-07-2017, 09:42 PM   #3


الصورة الرمزية اجير الصمت
اجير الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5420
 تاريخ التسجيل :  12 - 7 - 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:23 PM)
 المشاركات : 28,708 [ + ]
 التقييم :  99656
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Ghostwhite
افتراضي



اخراج جميل لدراما رائعه احسنت يملك الابداع


 


قديم 15-07-2017, 10:12 PM   #4


الصورة الرمزية انثى متمرده
انثى متمرده متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14796
 تاريخ التسجيل :  29 - 7 - 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:17 PM)
 المشاركات : 25,261 [ + ]
 التقييم :  63065
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Beige
افتراضي



قصه رائعه والاروع عنوانها
لأن تفاصيلها خارج عن العقلانيه
شكرا لك عالم الرياضه
قصه كانت تحكي تفاصيل مره
من اهل تلك الفتاه
لا عدمنا حضورك المميز ومواضيعك الشيقه
تقييم واحترام


 
 توقيع : انثى متمرده



قديم 15-07-2017, 10:14 PM   #5


الصورة الرمزية همس الرووح
همس الرووح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12742
 تاريخ التسجيل :  18 - 6 - 2014
 أخر زيارة : اليوم (01:20 PM)
 المشاركات : 30,984 [ + ]
 التقييم :  28324
لوني المفضل : Cadetblue
15



مثل مصري دائماً أردده بيني وبين نفسي ، ويعني لي الكثير،
اللي يتلسع من الشوربة ينفخ في الزبادي" !!.
ربما تقع لنا أحيانا بعض الأمور التي نتوقع بأنها ستكون رائعة وسهلة،
ولكن نصدم بمقدار ما نواجهه من صعوبات أو بحجم الصدمات التي تحدث من خلالها وقد نواجه الكثير من الخذلان وانعدام الضمير ، فنتعلم بذلك درساً يعلمنا الحذر حتى من أبسط الأمور
عالم الرياضة
شكراً لك على القصة الرائعة وأنت قدمت النصيحة
بما يرضى الله وعرفتهم ان هذا الشاب لايصلح للزواج
ولكن مااخدوا بالنصيحة وتمادوا في الموضوع
لحين ظهرت الحقيقة
الله يهدي كل عاصي الي الطريق المستقيم..
أشكرك ودمت بحفظ الرحمن
لك مني كل التقدير والاحترام العميق جدا ...


 
 توقيع : همس الرووح



أخي الفاضل ..أبو خليفة
شرفت ونورت توقيعي


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:20 PM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas