مجتمع همسات ضمد | HamasatDamad - عرض مشاركة واحدة - حدث في الرابع والعشرون من رمضان
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2018, 02:22 PM   #1


الصورة الرمزية فجرر
فجرر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13528
 تاريخ التسجيل :  30 - 10 - 2014
 أخر زيارة : 08-05-2019 (06:08 AM)
 المشاركات : 6,651 [ + ]
 التقييم :  5562
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
افتراضي حدث في الرابع والعشرون من رمضان














في الرابع والعشرين من رمضان من العام 20 للهجرة شرع الصحابي الجليل عمرو بن العاص في بناء أول مساجد مصر وأفريقيا بمشاركة نحو ثمانين صحابيًا من صحابة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ولا يزال جامع عمرو بن العاص له المنزلة الكبرى، والمكانة العظمى في قلوب المصريين، خاصة في شهر رمضان، حيث يبلغ عدد المصلين في يوم السابع والعشرين من رمضان من كل عام أكثر من نصف مليون مصلِّ، يصلون عادة خلف الشيخ محمد جبريل أو أحد تلاميذه القراء.

264هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 264 للهجرة توفي العلامة إبراهيم إسماعيل بن يحي بن إسماعيل بن عمرو بن إسحاق المُزنيّ، والذي قال فيه الإمام الشافعي: "لو ناظر الشيطانَ لغلَبه"، وكان إماماً زاهداً متقلّلاً من الدنيا، وهو صاحب كتب: المبسوط، المختصر، المنثور، المسائل المعتبرة، الترغيب في العلم، وكتاب الوثائق والعقارب سُمِّي بذلك لصعوبته.

684هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 684 للهجرة توفي الشاعر والناقد أبي الحسن حازم بن مُحَمّد بن حسن، المعروف بحازم القرطاجني، صاحب كتاب “منهاج البلغاء وسراج الأدباء”، وله قصيدة طويلة عُرفت بالمقصورة في أكثر من ألف بيت.

808 هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 808 للهجرة رحل العلاّمة بن خلدون بعد رحلة طويلة من العلم والعطاء، ولد العلامة الإمام عبد الرحمن بن خلدون في قرمونة في تونس، في أسرة أندلسية نزحت من الأندلس في أواسط القرن السابع الهجري، نشأ ابن خلدون في بيت علم وكان أبوه معلمه الأول، قرأ ابن خلدون القرآن الكريم. وتفقه في القراءات السبع. ودرس التفسير والحديث والفقه على المذهب المالكي، وأسس فيما بعد علم العمران البشري اللبنة الأولى لعلم الاجتماع.

1393هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 1393 للهجرة قامت كل من الكويت وقطر والبحرين ودبي بوقف تصدير بترولهم نهائيًّا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، وكان ذلك أول استخدام لسلاح النفط في حرب العاشر من رمضان، تضامنًا مع مصر وسوريا في معركتهما المظفرة ضد اليهود المحتلين والتي حققا فيها النصر لأول مرةٍ في حربِ العاشر من رمضان السادس من أكتوبر.

1389هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 1389 للهجرة توفي الشيخ مُحَمّد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي الديار السعودية، وذلك في مدينة الرياض، عن ثمانية وسبعين عاماً.

1422هـ

في الرابع والعشرين من رمضان من العام 1422 للهجرة توفي الجندي المصري محمد عبد العاطي الشهير بـ "وفاة صائد الدبابات" الذي أطلق عليه هذا اللقب في حرب العاشر من رمضان السادس من أكتوبر 1973م عُرف بصائد الدبابات، وسجل اسمه في الموسوعات الحربية كأشهر صائد دبابات في العالم.
















 

رد مع اقتباس